انشاد في أولى سهرات "مجراية" في ملوي.. وفعاليات مكثفة لنهاية رمضان

تصوير: عبد الرحمن خليفة - انشاد في أولى سهرات "مجراية" في ملوي

كتب/ت عبدالرحمن خليفة
2023-03-25 00:00:00

وسط اقبال كبير من أهالي مركز ملوي؛ نظمت مؤسسة مجراية الثقافية، مساء أمس الجمعة، حفل إنشاد ديني للمنشد أحمد حسن، وذلك ضمن فعاليات برنامج "أصوات من المنيا" التي تعقدها المؤسسة خلال شهر رمضان.

شهد الحفل حضور كبير من الأهالي، خصوصًا في ظل انخفاض أعداد الفاعليات الشبيهة التي تنظمها المؤسسات الثقافية في المركز. وقد استمر من التاسعة والنصف مساءً حتى 11:30 مساءً، وسط تفاعل بين الحضور والمنظمين.

بدأ الحفل بأنشودة عن شهر رمضان، وأناشيد أخرى مديح للنبي، وعبّر أحمد حسن، عن سعادته بالتفاعل الذي حدث معه قائلًا: "سعيد بالإقبال خصوصًا الشباب، والاستماع للأناشيد من الامور التي تنمّي الروح لأنها تخاطبها ي والعقل والوجدان".

من جانبه؛ قال حمادة زيدان، مدير ومؤسس مجرابة، إن البرنامج تنظمه المؤسسة منذ عامين، ويستهدف تغيير صورة الصعيد في الدراما.

وأوضح زيدان أن فعاليات البرنامج خلال شهر رمضان ستتضمن ليلة مع مركز مدحت فوزي لفنون "العصا" يوم الاربعاء 29 مارس المقبل، وندوة للكاتب جورج عادل والكاتبة نور شحاتة يوم الخميس 30 مارس للحديث عن أولى تجاربهم في الكتابة، وفي الجمعة 7 ابريل تعقد المؤسسة ندوة لصانع المحتوى أحمد رجب، بينما تنظم يوالأحد 9 أبريل ندوة بعنوان بره الصندوق بحضور عدد من الإعلاميين وهم: دعاء علي وأحمد وجيه وأحمد علم الدين.

ومن المقرر أن تكون آخر فعاليات البرنامج يوم الثلاثاء 18 أبريل مع الشاعر أشرف عتريس والحكاء أسامة طه وستكون الأمسية بعنوان "غناوي من جلد الشوارع"، وستتضمن فقرات حكي و أشعار.