تكريم نبيلة عبيد ودرية شرف الدين.. أبرز لقطات افتتاح "أسوان لسينما المرأة"

تصوير: أمنية حسن - نبيلة عبيد على السجادة الحمراء لمهرجان أسوان الدولي

كتب/ت أمنية حسن
2023-03-06 00:00:00

شهدت محافظة أسوان، أمس الأحد، افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، وسط حضور اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ونخبة من الفنانين على رأسهم الفنانة نبيلة عبيد، بشرى، نجلاء بدر، شيري عادل وزوجها طارق صبري، دينا، بشرى، ياسمين رئيس وسوزان نجم الدين.

أوضح حسن أبو العلا، مدير مهرجان أسوان الدولي، خلال الحفل، أنه يعتبر هذه الدورة من أصعب دورات المهرجان، مبررًا ذلك بأزمة ارتفاع سعر الدولار الذي رفع بدوره أسعار تذاكر الطيران والغرف الفندقية، مشيرًا إلى أنه حرص على أن يخرج المهرجان للنور بصورة حقيقة، لا أن تكون دورة المهرجان دورة شكلية فقط.

من أبرز لقطات الحفل صعود الفنانة بشرى على المسرح لتكريم الفنانة نبيلة عبيد عن مجمل أعمالها الفنية، معربة عن سعادتها لتسليم درع التكريم لفنانتها المفضلة، قائلة: “لا أستطيع نسيان مساندة نبيلة عبيد لي، فأول أعمالي الفنية كان معها، وبالرغم من خوفي وقتها من التمثيل أمامها، إلا أنها شجعتني على أداء عملي دون خوف من أي شيء".

كرّمت إدارة المهرجان أيضًا الإعلامية درّية شرف الدين، التي شددت خلال تسلّمها لدرع تكريم على ضرورة عودة الأفلام للسينمات، بدلًا من عرضها على المنصات الرقمية، قائلة: “السينما بحاجة لأن تعود من جديد".

كذلك كرّم المهرجان الفنانة الإسبانية كوكا إسكريبانو، المخرجة الهولندية ميكا دي يونج، والمخرجة التونسية سلمى بكار، وفي نهاية الحفل عُرض فيلم الافتتاح "عيد ميلاد سارة"، الذي يناقش قضية تشوه الأعضاء التناسلية لدى الفتيات.

يذكر أنه يشارك في الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، 61 فيلمًا من 37 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تنتهي فعالياته في 10 من شهر مارس الجاري.