أسوان في أسبوع.. فوز هام لفريق أسوان ووفاة الناقد مجدي الطيب

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت هاجر أحمد
2023-02-09 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي..

شارك اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، السبت الماضي، في فعاليات منتدى نشر ثقافة حقوق الإنسان بجنوب الصعيد، تحت شعار، "معًا نحو تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

أما يوم الأحد، فحقق فريق أسوان لكرة القدم، فوزًا هامًا على فريق الداخلية، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الأسبوع الـ17 ببطولة الدوري، ليرفع أسوان رصيده إلى 22 نقطة.

افتتحت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسوان، الاثنين الماضي، معرض أهلًا رمضان، بمدينة دراو، وهو المعرض المخصص لبيع السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن والبقوليات بأسعار مخفضة، وفي نفس اليوم، استقبل مطار أسوان الدولي، جثمان الناقد الراحل مجدي الطيب، قادمًا من القاهرة، بعد أن وافته المنية هناك، وتم دفنه بمقابر السيد البدوي.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، اختتمت مديرية الشؤون الصحية بأسوان، فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين بمكاتب خدمة المواطنين بالمديرية، والتي شملت التدريب على فن إدارة الوقت، وتعلّم مهارات التواصل.

أما أمس الأربعاء، فشهد طريق كوم أمبو/ البصالي، حادث تصادم سيارة ملاكي بمقطورة، كانت تحمل على متنها محصول قصب السكر، مما أسفر عن مصرع شخصين، تم نقل جثتيهما إلى مشرحة كوم أمبو.

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، صباح اليوم الخميس، حظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة، لمدة شهرًا كاملًا، كما وجه مديرية الأمن، لضبط أي أعداد من العجول المخالفة للحظر، وإيداعها في أقرب مدرسة زراعية لحين ذبحها وبيعها علي المواطنين بالسعر المتداول، وذلك تحقيقًا للتوازن المطلوب في أسعار اللحوم داخل الأسواق المحلية.