سوهاج في أسبوع.. تنفيذ 2017 عملية قلب وافتتاح معرض أهلًا رمضان

صورة أرشيفية

كتب/ت منة الله أشرف
2024-02-29 11:05:35

وقعت أحداث مهمة خلال الأسبوع الحالي في محافظة سوهاج، إذا فاتتك متابعتها تقدمها لك «أهل سوهاج» في هذا التقرير.

يوم الأحد، نظم مركز «نور البصيرة» لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج، رحلة توعوية إلى محافظة أسوان للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، بهدف تعزيز معرفتهم بتاريخ وآثار مصر العريقة، لمدة 4 أيام، بمشاركة 42 من الطلاب ذوي الإعاقات المختلفة السمعية والبصرية والحركية والأقزام.

ووجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الإثنين الماضي، بإرسال الكتب النادرة التي تحتاج للترميم في معهد «أمير الصعيد» التابع لمنطقة سوهاج الأزهرية، إلى مكتبة رفاعة الطهطاوي، لإجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة لها.

أما الثلاثاء، افتتح معرض أهلًا رمضان في شارع سوريا بمدينة طهطا، إذ يضم مختلف أنواع السلع الغذائية عالية الجودة، وبأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية، منها السلع الأساسية: «الأرز، الزيت، السكر، المكرونة، المجمدات من الدواجن واللحوم»، بالإضافة إلى ياميش رمضان.

وفي نفس اليوم، شهدت محافظة سوهاج استكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، بتنفيذ من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وجمعية الأورمان عضو التحالف الوطني الأهلي التنموي، بإجراء 2017 عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة سوهاج.

ويوم الأربعاء، اختتم مركز النيل للإعلام بجامعة سوهاج، فعاليات الحملة الإعلامية «مستقبل ولادنا في منتج بلدنا»، التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، بهدف الحث على العمل والإنتاج؛ ولتحقيق الاكتفاء الذاتي، والحد من الاستيراد، وتعظيم الاستفادة من طاقات المرأة والشباب، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، ودعم المنتج المصري وتعزيز الثقة فيه.