سوهاج في أسبوع| ضبط 105 مخالفات تموينية وتنفيذ 193 ألف وصلة صرف صحي

كتب/ت رنا محمد
2024-02-17 11:15:56

وقعت أحداث مهمة خلال الأسبوع الحالي في محافظة سوهاج، إذا فاتتك متابعتها تقدمها لك «أهل سوهاج» في التقرير التالي.

يوم السبت الماضي، أنشأت مديرية الري بالمحافظة، حواجز خرسانية على الترع التي تم تبطينها في نطاق المناطق السكانية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لحماية مواطنين قرية بهتا بمركز المراغة.

وفي يوم الأحد الماضي، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج الانتهاء من تنفيذ 193 ألف وصلة صرف صحي في 181 قرية داخل 7 مراكز، مدرجة ضمن خطة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة بنسبة تنفيذ بلغت 93%.

أما يوم الإثنين، تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين في سوهاج، من ضبط 105 مخالفات تموينية في المخابز والأسواق، وأوضح المهندس محمد ابراهيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة ضبطت 86 مخالفة تموينية للمخابز، و19 مخالفة في أثناء المرور على الأسواق منها سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

فيما عقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماعًا لمناقشة آليات توفير السلع التموينية والاستراتيجية، ومتابعة المعروض منها وإتاحتها بالأسواق بالأسعار الرسمية، لرفع العبء عن كاهل المواطنين مع قرب شهر رمضان.

ويوم الأربعاء، عقد أحمد سامي القاضي، نائب محافظ سوهاج، الاجتماع الدوري مع وحدة ميكنة أصول أملاك الدولة، ونواب رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في نطاق المحافظة، للوقوف على آخر مستجدات العمل، ومناقشة مقترحات رفع مستوى أداء المنظومة، بحضور ممثلي إدارات الأملاك بالوحدات المحلية، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام المحافظة.