تعرف على تفاصيل برنامج «سفراء ضد الفساد» في محافظة سوهاج

صورة أرشيفية

كتب/ت جومانا سريان
2024-02-15 00:00:00

أطلقت الإدارة المركزية لتنمية النشء في محافظة سوهاج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، البرنامج القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية لسبل مكافحة الفساد، تحت شعار «سفراء ضد الفساد» للموسم السادس على التوالي بالتعاون مع جمعية تنمية وطن.

وأوضح محمود رفعت، أحد المدربين بالبرنامج، في حديثه لـ«أهل سوهاج» أن البرنامج يبدأ في 18 وحتى 22 فبراير بواقع 4 ساعات تدريبية يومية في مركز شباب نيدة وتوشكى بالمحافظة، موضحًا أن البرنامج يهدف تأهيل سفراء من النشء من سن 13 حتى 18 عامًا من الجنسين؛ لنشر القيم المجتمعية الإيجابية، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية، وتقويم سلوكهم وتطوير مهاراتهم.

وأكد أنه من خلال البرنامج يتعلم المشاركون كيفية تصميم مبادرة مجتمعية محلية واقعية، وحل مشكلة ملموسة في مجتمعهم، عن طريق تقسيمهم إلى مجموعات والبدء في العمل على المبادرة تحت إشراف كل من المنسق والمدربين والمديرية.

وأضاف: «المشاركون الذين سيقدمون مبادرات واقعية ذات تأثير كبير، يصعدون لحضور معسكر المرحلة الثانية من البرنامج؛ لتطوير وتأهيل المبادرة ونشرها على نطاق واسع بتمويل من جمعية تنمية وطن ووزارة الشباب والرياضة».

وأوضح أن التقييم سيكون بعد تدريب مبدئي؛ لتوجيه طاقة النشء ومتابعتهم أثناء فترة تنفيذ المبادرة، وفي نهاية البرنامج سيحصل كل المشاركين على المادة العلمية، جزء منها عن الآمن السيبراني، وأنشطة تفاعلية متعددة قُدمت لهم أثناء التدريبات.

أما عن شروط التقديم نوه محمود، أنه لا بد من أن يكون المتقدم/ة من محافظة سوهاج لسهولة الحضور والتواصل، ويلتزم بالحضور طوال فترة البرنامج، مبينًا أن طريقة التقديم تكون عبر رابط إلكتروني، والقبول بعد اجتياز المقابلة الشخصية.