لقاء شبابي عن الوعي بين الشباب والرياضة ومشيخة الأزهر

تصوير: جومانا سريان - صورة جماعية للمتحدثين والمنظمين

كتب/ت رفيدة أشرف - جومانا سريان
2023-12-24 00:00:00

بالتعاون مع الإدارة العامة للبرامج الكشفيه والتطوعية بوزارة الشباب والرياضه ومشيخة الأزهر الشريف، نظمت مديرية الشباب والرياضه بسوهاج، أمس السبت، لقاءً توعويًا للشباب تحت شعار "الوعي حياة".

ركزت فعاليات اللقاء على مفهوم الوعي من خلال القرآن والسنة وعلاقتها مع الثقافة، واوصى المتحدثون بعدة مفاهيم ربطوا بين نشرها ومواجهة بعض التحديات التي يواجهها المجتمع في الوقت الحالي لتأثيرها على الوعي الاجاناعي والسلوك الانساني.

وقال يسري كفافي، وكيل مديرية الشباب والرياضة بسوهاج، إن الوعي بمفرده لا يعبر عن قرارات وسلوك الانسان، مشيرًا إلى دور الأهل والبيئة المحيطة والاصدقاء، بالإضافة إلى السوشيال ميديا التي اعتبر أنها مصدر رئيسي في نشر الاخبار وتزيين الوعي، وأضاف: "كلما تحقق الوعي أصبح هناك أسر مستقرة وبالتالي يساعد ذلك في تقدم المجتمع".

من جانبها؛ أوضحت سحر عزوز، مسؤول أنديه التطوع بمديريه الشباب والرياضه بسوهاج، أن اللقاء يشارك فيه عدة كيانات شبابية إلى جانب أندية التطوع والفتاة، وأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات على مستوى الجمهوريه بالتعاون مع مشيخة الازهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة.

 

وعلق بعض الحضور عن شكواهم من بعض المشكلات التي واجهتهم في تنظيم اللقاء والتفرقة في أماكن الجلوس داخل القاعة بين الحضور من القرى والمدينة، بينما تحدث آخرون عن استفادتهم من معرفة مفهوم "الوعي" وكيفية مشاركة الحديث عنه مع أسرته وأصدقاؤه.