للتوعية بقضية فلسطين.. "حياة كريمة" تنظم مؤتمرًا بسوهاج

تصوير: أرشيفية - مؤسسة حياة كريمة

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-11-30 00:00:00
نظمت مؤسسة "حياة كريمة" مساء الاثنين مؤتمرًا في المسرح الروماني بسوهاج؛ بهدف التوعية بأهمية القضية الفلسطينية.
 
وتخلل المؤتمر عرضًا لفيلم تسجيلي ومحاضرة حول جهود مصر في دعم فلسـ ـطين على مر العصور، كما قدم كورال جامعة سوهاج فقرة أغاني وطنية، ثم قدم قصر الثقافة فقرة من الشعر الوطني.
 
وقالت منى عبدالناصر إبراهيم، منسق ملف المتطوعين بمقر مؤسسة حياة كريمة، إن الهدف من المؤتمر توعية الناس بأهمية القضية الفلسـ ـطينية، وضرورة التكاتف يدًا واحدة لدعم القضية.
 
وذكرت عزة رشاد، من الحضور، أن الأحداث الجارية في فلسـ ـطين محزنة، مضيفة: “لا نملك غير الدعاء والمقاطعة والحديث على السوشيال ميديا".
 
وأكدت: “من خلال المؤتمر تعرفت على دور مصر خلال الفترة الماضية لدعم القضية الفلسطينية"، فيما رأت التهاني ياسين، أن الأحداث الأخيرة صعبة على كل عربي.
 
وأطلقت مؤسسة "حياة كريمة" القافلة الأولى للمساعدات الإغاثية في 14 أكتوبر الماضي، ضمن القافلة الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والتي تضمنت 108 قاطرة محُملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية و80 خيمة بجانب ما يزيد عن 50 ألف قطعة ملابس وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وضمت القافلة الثانية 15 شاحنة من المواد الغذائية والمياه والمستلزمات الطبية اللازمة.