متطوعون "جرجا وناصر" يشاركون بحملة للتبرع بالدم دعمًا لغزة

تصوير: رحمة أشرف وجومانا سريان

كتب/ت رحمة أشرف - جومانا سريان
2023-11-12 00:00:00

شهد مركز شباب مدينة جرجا ومدينة ناصر في سوهاج، حملة للتبرع بالدم لصالح أهالي قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، ونظمها كل من مديرية الشباب والرياضة في سوهاج، بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي والقبائل العربية تحت شعار "تضامن شباب مصر مع أهالي غزة".

ورصدت "أهل سوهاج" فعاليات الحملة، حيث نادى الشباب في مكبرات الصوت؛ لإعلام سكان المنطقة بالحملة، التي لم تنل إقبالًا من السكان سوى شخص واحد.

وحاول المتطوعون جذب اهتمام المارة بتشغيل الأغاني الفلسطينية، لكن استمر الإقبال الضعيف.

وقال أحمد أبوالفتوح، أحد مسئولي الحملة ومن المتبرعين، لـ"أهل سوهاج"، إنه حضر للتبرع بالدم تضامنًا مع أهل غزة، مؤكدًا أنه للمرة الأولى يفعل ذلك؛ لأنه على الجميع دعم هذا الشعب حتى ولو بالدعاء.

وقال محمد جمال، أحد منظمي الحملة، إنه تطوع للتنظيم وجذب أكبر عدد من المتبرعين، وإقناع المترددين بأهمية دعم أهل غزة، لكنه واجه صعوبات في عدم استجابة الناس للحملة اعتقادًا منهم أنها لن تذهب إلى غزة.

وأوضح كريم ممدوح، متطوع، أن الحملة بدأت بإعلام الناس بعد صلاة الجمعة عبر استخدام الإذاعة المحلية للمسجد، مضيفًا بخيبة أمل: "لم نجد إقبالًا على الحملة رغم المجهود المبذول، من كل عشرين فرد تم إعلامه عن الحملة شخص واحد فقط تبرع".

كما واجه متطوعين آخرين في الحملة تحديًا في قلة تفاعل الشباب، لكن بدور عبدالناصر، طبيبة بالحملة قالت إن سبب قلة الإقبال هو تنظيم الحملة يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية، موضحة أنهم يعتزمون تنظيم حملات أخرى مقبلة.

وأكدت: “سيتم إرسال أكياس الدم عن طريق بنك الدم وسيتم المحافظة عليها، وهم سيكونون المسؤولين لإرسالها لأهالي غزة".