سوهاج في أسبوع | حفل تخرج متدربي "ابدأ" وإطلاق قرض "الدراجة" للطلاب

تصوير: صورة ارشيفية

كتب/ت رحمة أشرف
2022-11-10 00:00:00

 

إذا فاتتك/كِ متابعة أخبار الأسبوع الماضي، تُجمل لك/ كِ "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي.

في يوم السبت 5 نوفمبر، أعلنت صفحة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن قطع المياه عن مناطق مدينة ناصر، والعزبة، والعرب، وجزيرة محروس، وعرب الأطاولة، والتل الأوسط، وذلك لمدة 8 ساعات، بدءاً من الساعة الـ 10 مساءً حتى الساعة الـ 6 من صباح يوم الإثنين 7 نوفمبر. 

وفي يوم الإثنين 7 نوفمبر، نُظم حفل تخريج الدفعة الأولى من متدربي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" بسوهاج، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بديوان عام المحافظة.

وفي نفس اليوم أعلنت صفحة محافظة سوهاج على موقع فيسبوك، قطع الكهرباء يوم الأربعاء، عن 8 قرى بطهطا و ذلك لمدة 6 ساعات بدءاً من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2 ظهراً، وأوضحت الصفحة خلال منشورها أن سبب القطع قيام شركة هندسة كهرباء طهطا بأعمال صيانة باللوحة رقم ٣ بجهينة.

وفي يوم الثلاثاء 8 نوفمبر، استضاف مركز شباب مدينة ناصر تدريبا عن التنمية المهنية ضمن برنامج مشواري، والذي يتناول المهارات التحفيزية والقيم المهنية والاهتمامات الشخصية وأنماط اتخاذ القرار، ويستهدف التدريب الشباب من عمر ١٦ إلى ٢٤ عاما.

وفي يوم الخميس 10 نوفمبر، أطلقت جامعة سوهاج مبادرة القرض التمويلي لشراء دراجات للطلاب، وتأتي المبادره تماشيا مع متطلبات تحويل الجامعة اإلى جامعة صديقة للبيئة، وسيكون التمويل من خلال منظومة صندوق التكافل الاجتماعي على هيئة قرض حسن بدون فوائد، يقوم الطلاب بسداده على أقساط بضمان شهادة التخرج وولي الطالب.