أحد متضرري حريق "الحميات" لـ"أهل سوهاج": خسرت 150 ألف جنيه

تصوير: رفيدة أشرف ورحمة أشرف - آثار الحريق

كتب/ت رفيدة أشرف - رحمة أشرف
2023-02-23 18:58:36

فوجيء سكان منطقة الحميات بسوهاج، في الساعة الثانية والنصف، فجر اليوم الأربعاء، باندلاع حريقًا في محل تجاري مكون من 3 أكشاك، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه سريعًا دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وكان قد تلقى اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا من قسم شرطة ثان سوهاج  يفيد بوجود انبعاثات أدخنـة من محل خردوات بشارع التحرير، وبعد الفحص تبين نشوب حريق مـحدود سببه حدوث ماسًا كهربائيًا من التوصيلات العشوائية الموجودة فوق المحل التجاري.

وأكدت التحقيقات أن الحريق وقع في محل عـلى مـساحة 1.5 متر × 4 متر مقسم من الداخل إلـي ثلاثة أكشاك تبيع كريب وخردوات وأحذية، وهو ملك المدعو ر أ، 40 عامًا.

يقول شعبان محمد، مستأجر محل الأحذية، لـ"أهل سوهاج": "اعتدت إغلاق المحل الساعة العاشرة مساءا، وفوجئت ببعض سكان المنطقة يهاتفوني الساعة الرابعة فجرًا ليبلغوني بنشوب الحريق في المحل، فوصلت إلى هناك في السادسة صباحًا بعدما نجحت المطافيء في إخماد الحريق".

وأضاف: "تم معرفة سبب نشوب الحريق بعد مراجعة الكاميرات الموجودة في المنطقة، وهو حدوث ماسًا كهربائيًا للأسلاك الموجودة فوق المحل، فسرعان ما تصاعد الدخان ومسكت النار في خشب الأكشاك، وللأسف  خسرت بسبب الحريق ما يقرب من 150 ألف جنيهًا حتى الآن". 

تصوير: رفيدة أشرف ورحمة أشرف - آثار حريق الحميات