بـ"الزغاريد والسيلفي”.. طالبات الثانوية العامة بسوهاج يحتفلن بانتهاء الامتحانات

تصوير: تسبيح السيد

كتب/ت تسبيح السيد
2023-07-13 16:49:08


احتفل طلاب الثانوية العامة اليوم بانتهاء الامتحانات التي استمرت لمدة شهر - تخللها عيد الأضحى المبارك، وشهدت شوارع سوهاج أمام المدارس احتفال الطالبات عبر التقاط الصور "السيلفي" وإطلاق الزغاريد.

ورصدت "أهل سوهاج" ردود فعل طلاب مدرسة الشيماء، بعد أداء امتحان مادة الفلسفة وعلم المنطق للشُعبة الأدبية، والأحياء لشُعبة "العلمي - علوم"، والجبر والهندسة الفراغية لشُعبة "العلمي – رياضة".

وقالت رحمة مصطفى، إن امتحان الجبر والهندسة الفراغية مستواه جيد، ولكنه احتاج المزيد من الوقت لصعوبة سؤال ضمن مجموعة الأسئلة المقالية، واستاءت من كثرة التفتيش في أثناء الامتحان مما جعلها تشعر بالتوتر.

واشتكت رهف هاشم من صعوبة امتحان الأحياء؛ بسبب عدم وضوح السؤال المقالي، وأضافت: "أما عن حال اللجنة فكانت جيدة والمراقبين داعمين"، واتفقت معها جومانا عمرو في الرأي، إذ قالت إن الامتحان جاء فوق المتوسط، ولكن شعورها بفرحة الانتهاء من الامتحانات لم يجعلها تفكر كثيرًا في مستوى الامتحان.

 كما أكدت ملك حامد، صعوبة امتحان الأحياء، وحددت عدد الأسئلة الصعبة بـ 7 من 10 أسئلة، واتفقت معها ميرنا يوسف، وقالت إن امتحان الأحياء صعب، ولكن لأنه جاء في نهاية الامتحانات لم يهتم أحدًا بمدى صعوبته.

وتحدث أولياء أمور عن معنى انتهاء الامتحانات، فقالت نجوان صفوت إن الثانوية العامة أثرت بشكل كبير على الأسرة، إذ منعتها من ممارسة حياتها الطبيعية، وبالرغم من بذل ابنتها الكثير من المجهود؛ جاءت الامتحانات صعبة على غير المعتاد، ما أفقدها التركيز بشكل كبير، موضحة أن امتحانات الشعبة العلمية صعبة للغاية عن السنوات الماضية.

وأكدت هند فتحي، والدة طالبة في الثانوية العامة، صعوبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، حيث أصابت الطلاب بالتوتر والخوف وأحيانًا اليأس من استكمال بعض الامتحانات، فمثلًا امتحانات الجيولوجيا ضم 10 أسئلة كلها صعبة.

وفي النهاية تمنت هند لابنتها التوفيق، معربة عن فخرها بما ستحصله من نتائج. 

تصوير: تسبيح السيد -