تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول أجواء الامتحانات في لجان سوهاج

تصوير: هبة أبو اليزيد - أرشيفية

كتب/ت زياد العارف - رحمة أشرف
2023-07-09 00:00:00


تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في سوهاج في عدة مدارس حول الأجواء الخاصة بالامتحانات اليوم، وذلك بالنسبة لامتحانات كل الشُعب وهي الجيولوجيا "علمي علوم"، التفاضل "علمي رياضة"، علم النفس "أدبي". 

ورصدت "أهل سوهاج" آراء بعض الطلاب في عدة مدارس، حول مستوى الامتحانات.

معاذ رمضان، طالب في مدرسة سوهاج الثانوية بنين، قال إن أسئلة الباب الرابع في مادة الجيولوجيا هي الأصعب، وأن الامتحان بشكل عام في مستوى الطالب المتوسط، خاصة الأسئلة المقالية السهلة، موضحًا أنه استعد جيدًا للامتحان وحصل على دروس خارجية.

ويخشى معاذ من ارتفاع نسب التنسيق هذا العام، ردًا على عمليات الغش التي انتشرت في اللجان، حسب تعبيره. 
 
ورغم تقديم معاذ شكوى لانقطاع الكهرباء في اللجنة العام الماضي، إلا أن المشكلة استمرت هذا العام أيضًا، برغم وجود مقر مجهز بالكهرباء، حسب قوله.

يوسف حسن، طالب في نفس المدرسة، اتفق مع معاذ على أن امتحان الجيولوجيا مستواه متوسط، كما استعد جيدًا بحل نماذج الامتحانات السابقة.

أحمد ضاحي، طالب في مدرسة سيتي الخاصة، قال إن امتحان التفاضل جيد، لكن هناك سؤال اختياري ضم نقاط صعبة، مضيفًا: “المراقبين في اللجان مصدر للتوتر والقلق، خاصة مع ضبط عدة حالات غش بالسماعات"، حسب قوله.  

رحاب كرم، طالبة في مدرسة قدري المشنب الثانوية بنات، قالت إن امتحان علم النفس سهل، وقد استعدت له بمذاكرة دروس وحل نماذج سابقة، كما أثنت على الاستعداد الأمني المشدد حول اللجان. 

روان خليفة، طالبة في نفس المدرسة، اختلفت في رأيها عن رحاب، معتبرة أن أول سؤال مقالي في علم النفس صعب، على الرغم من استعدادها الجيد للامتحان.

ووصفت روان أجواء اللجنة بالجيدة، من حيث التهوية والمقاعد والإضاءة، فيما غابت زجاجات المياه لمواجهة الحرارة المرتفعة.

واتفقت مع روان، الطالبة أروى محسن في نفس المدرسة حول صعوبة أول سؤال مقالي في علم النفس، موضحة أن السؤال أصابها بالارتباك وأن الامتحان يميل إلى الصعوبة.

وعن أجواء اللجنة، ذكرت أن المراقبة كانت متوسطة واستطاع المراقبون منع حالات الغش، فيما عانت اللجنة من سوء المقاعد والتهوية، حسب  تعبيرها.