تظاهرات أمام "الصحفيين" تندد بالعدوان على غزة وتدعم فلسطين

تصوير: مريم أشرف 

كتب/ت مريم أشرف
2023-10-18 00:00:00

تظاهر المئات من المصريين أمام نقابة الصحفيين المصرية في وسط البلد، تنديدًا بالعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، وآخرها قصف المستشفى الأهلي المعمداني في غزة والذي خلف قرابة 1000 شهيد. 

ورفع المتظاهرون علم فلسطين، ولافتات تندد بالجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد القطاع، كما أحرقوا لافتة مرسوم عليها علم إسرائيل.

وركزت الهتافات على دعم قضية فلسطين والتمسك بالأرض ومهاجمة قوات الاحتلال، ومنها : "لا النقب ولا سينا فلسطين كاملة لينا، بالطول بالعرض مش هنسيب الأرض، الشعب يريد إسقاط إسرائيل، لا تهجير ولا توطين الأرض أرض فلسطين، المقاومة فلسطينية، يا نجيب حقهم يا نموت زيهم، افتحوا معبر رفح، وحد صفك كتفي في كتفك".

كما ردد المشاركون  النشيد الوطني، وشارك في المظاهرة عدد من أعضاء الحركة المدنية.

ومن الهتافات البارزة أيضًا: « "غزة عزة رمز العزة.. فلسطين عربية »، كما حمل متظاهرون صورًا كُتب باللغة العبرية والعربية تطالب بوقف الحرب على غزة، ولافتة حملت صورة لرئيس وزراء إسرائيل نتنياهو وصفته بمجرم حرب وطالبت بوقف الاحتلال الإرهابي الإسرائيلي.

وجاءت المظاهرة لتكون الثانية بعد مظاهرة تمت يوم 11 أكتوبر في نقابة الصحفيين منذ بداية الاعتداءات الإسرائيلية، وهي مظاهرة تمت بدعوة من  النقابة أمس على غرار الأولى.

وعلقت النقابة على مبناها علميّ مصر وفلسطين ولافتة سوداء، فيما أحاطت قوات الأمن المظاهرة بشارع عبدالخالق ثروت، وقامت بعمل ممر لتسيير المرور. 

وكانت قد دشنت النقابة لجنة لرصد جرائم الاحتلال الإسرائيلى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عصر اليوم أن عدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي وصل ـ منذ السابع من أكتوبر – إلى 3478 شهيدًا وأكثر من 12 ألف جريحًا، حسب بيان على صفحتها على "فيس بوك".

تصوير: مريم أشرف  -

تصوير: مريم أشرف  - مئات المصريين يتظاهرون أمام نقابة الصحفيين تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة