النحو "بعبع" طلاب الشهادة الإعدادية في أولى أيام الامتحانات بالقاهرة

تصوير: دينا عبد العزيز - طلاب الشهادة الإعدادية يخوضون امتحان اللغة العربية في القاهرة

بدأت اليوم امتحانات الشهادة الاعدادية بالقاهرة، وكان اليوم الأول من نصيب مادة اللغة العربية التي بدأت في تمام الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر ونصف، ومادة التربية الدينية التى بدأت في تمام الثانية عشر ظهرًا وحتى الواحدة والنصف.

استكشف صوت السلام آراء بعض الطلاب في الامتحانات اليوم في عدة مدارس، واجتمعت أغلبية الآراء حول سهولة الامتحان، باستثناء بعض الصعوبة في فرع النحو.

فترى ملك محمد، الطالبة بمدرسة السلام الإعدادية بنات، أن الامتحان كان سهلًا، ولكن واجهتها صعوبة في بعض أسئلة النحو. بدأت ملك الاستعداد للمادة منذ بداية الأسبوع، وإنهاء مرحلة المراجعة الأخيرة الموجودة على موقع اليوتيوب، ولم تتلقْ ملك أي دروس خصوصية، حيث تواظب على المذاكرة بالمنزل. وتُعدّ والدة ملك الداعم الأول لها وتهتم بمذاكرتها، كما تُوصلها للامتحان يوميًا.

واتفق مع هذا الرأي ملك عادل، الطالبة بمدرسة السلام، فلم تواجه أي مشكلة أثناء الامتحان، كما أشارت إلى عدم وجود غش باللجنة وتميزت بالانضباط، وأضافت الطالبة أن والدتها تُشجعها وتطمئنها دائمًا قبل الامتحان.

وواجهت فرح أحمد، الطالبة بمدرسة الجزيرة الإعدادية بنات، مشكلة التوتر ونسيان بعض الأسئلة في بداية اللجنة، حتى تأكدت من سهولة الامتحان مع إجابتها على كل سؤال تدريجيًا.

وعن الاستعداد للامتحان أجابت فرح العديد من نماذج الامتحانات السابقة، ولم تتلقْ هي أيضًا أية دروس خصوصية، واعتمدت على المذاكرة عبر الفيديوهات "الأونلاين" كبديل، واستنكرت حالات الغش التي شاهدتها بنفسها خلال الامتحان، مما شتتها.

ولم تواجه أيضًا ملك عبد العزيز، الطالبة بمدرسة السلام أية صعوبة، عدا التوتر في بداية اللجنة، وحصلت ملك على الدروس الخصوصية منذ بداية العام،ولكنها عندما بدأت تستعين بفيديوهات تشرح المادة على الإنترنت اكتشفت أنها أكثر افادة من الدورس، مما دفعها لعدم الذهاب إلى الدروس خاصة مع الزحام الشديد بها.

وبدأت امتحانات الشهادة الإعداية لمحافظة القاهرة اليوم  الأربعاء الموافق ١٦ مايو الجاري، بامتحان اللغة العربية، ويمتحن الطلاب ويوم السبت القادم مادة الدارسات الاجتماعية، أما يوم الاحد الموافق ١٩ مايو امتحان اللغة الإنجليزية والكمبيوتر، ويوم الاثنين الموافق ٢٠ مايو يكون امتحان العلوم والجبر، والرسم يكون يوم الثلاثاء الموافق ٢١ مايو الجاري، على أن تنتهي الامتحانات للشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة يوم ٢٢ مايو الجاري بامتحان الهندسة. 

تصوير: دينا عبد العزيز - طلاب الشهادة الإعدادية يخوضون امتحان اللغة العربية في القاهرة