المنصورة في أسبوع| تفوق جامعي وتطويرات محلية

تصوير: أرشيفية - المنصورة في أسبوع

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-08-05 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يجمل لك " قلم المنصورة " أهمها في التقرير التالي.

أصدر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، يوم الاثنين الماضي، قرارًا بالغلق الإداري لـ 18 مؤسسة طبية، وعيادات، ومراكز علاج حر لمخالفتها لأحكام القانون والقواعد المنظمة للعمل، بالإضافة لـ 4 صيدليات في مراكز ومدن طلخا، وميت غمر، وأجا.

وفي اليوم ذاته، نظمت مديرية الصحة  قافلة علاجية مجانية لقرية إصلاح الغيط الكبير مركز جمصة، كما تم توقيع الكشف الطبي على 899 مريض خلال اليومين، بالإضافة لإتمام 4 قرارات علاج على نفقة الدولة.

 وضمت القافلة 10 عيادات في تخصصات  الباطنة، والأطفال، والعظام، والجلدية، والباطنة، والأطفال، والعظام، والجلدية، والجلدية، والأسنان، والجراحة، والنساء، وتنظيم الأسرة.

 واحتلت جامعة المنصورة الترتيب الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والترتيب "13" على مستوى الجامعات العربية.

وفي الإطار ذاته، وافق  مجلس جامعة المنصورة على برامج تعليمية جديدة،

وبدء الدراسة في (الدبلوم المهني للإرشاد الأسري، والدبلوم المهني في مواجهة تعاطي وإدمان المخدرات بنظام الساعات المعتمدة) بكلية الآداب، واعتماد اللائحة الأكاديمية لبرنامج بكالوريوس التمريض (التخصصي) بنظام الساعات المعتمدة (برنامج نوعي بمصروفات) بكلية التمريض.

كما افتتحت الجامعة 3 مراكز بطاقة استيعابية 2300 جهاز حاسب آلي متصل بشبكة إلكترونية؛ إذ قرر المجلس أن يؤدى كل طلاب الجامعة عددًا من الاختبارات بصورة إلكترونية للعام الجامعي الجديد.

وفي يوم الخميس، اجتمع محافظ الدقهلية بلجنة تسيير مشروع تطوير العشوائيات للمناطق غير المخططة بالمنصورة، موجهًا بالتنسيق الكامل بين الجهات المختصة لسرعة حل وإزالة المشاكل والانتهاء من الأعمال وتسليم المشروع في المواعيد الزمنية المطلوبة.

كما قرر تشكيل لجنة لمعاينة الشوارع التي تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق بها ( خطوط صرف صحي - خطوط مياه - كهرباء - تليفونات - غاز ) قبل البدء في أعمال الرصف وتركيب الانترلوك