المنصورة في أسبوع | لحوم "الأضحى" واستعدادات الثانوية

تصوير: أرشيفية - المنصورة في أسبوع

كتب/ت رفيدة منتصر
2021-07-08 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها من خلال التقرير التالي.

وجه محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن عطية، يوم الاثنين، بتجهيز لحوم عيد الأضحى المبارك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق المحافظة، بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وفي اليوم ذاته، تفقد نائب المحافظة القافلة المتكاملة "جسور التنمية 2"، بقريتى رأس الخليج وكفر الترعة الجديدة بمركز شربين، مقدمًا الدعم لأهالى القريتين لتوفير كافة الخدمات والعمل على حل المشاكل التى تواجههم.

وبالتعاون مع رئيس جامعة المنصورة، اطلع نائب المحافظ على مشروعات محو الأمية في المحافظة، لحصر غير المتعلمين بقرية كفر الترعة الجديدة، بالإضافة للاطلاع على برامج رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما كلف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وكيل المديرية للطب الوقائي بعقد اجتماع لمناقشة خطة المديرية لمواجهة فيروس كورونا أثناء امتحانات للثانوية العامة.

وتشمل الخطة توزيع منشورات إرشادات صحية للالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية لتلقي البلاغات اليومية للحالات المشتبهة بفيروس كورونا وابلاغها فوراً للغرفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي يوم الثلاثاء، أعلن محافظ الدقهلية دراسة إنشاء منظومة لسيارات النقل الجماعي لخدمة مدينة المنصورة وربطها بالمراكز والمدن على مستوى المحافظة وذلك عن طريق طرحها بين الشركات العاملة فى هذا المجال.

كما كلف محافظ الدقهلية مدير عام المواقف بالمحافظة للتنسيق مع جهاز تنظيم النقل بالوزارة لإمدادهم بكافة البيانات لإعداد دراسة متكاملة عن المشروع، على أن تكون السيارات مكيفة تتوافر بها خدمة الواى فاى لخدمة المواطنين.