#المنصورة_في_أسبوع | أسبوع حافل بالأحداث في الدقهلية

كتب/ت ندي حنيجل
2024-02-01 00:00:00

عدة أحداث وقعت في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية خلال الأسبوع الحالي. إذا فاتتك متابعتها يقدم لك «قلم المنصورة»، موجز إخباري عنها في التقرير التالي.

خلال يوم السبت الماضي، انطلقت حملات تفتيش مفاجئة من إدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالمرور على 112 منشأة طبية، منها 52 عيادة ومستشفى، و13معملًا، منهم 3 معامل غير مرخصة.

وتم خلال الحملة إنذار 19منشأة، وإغلاق 13 أخرى، وإعادة فتح 8، وفحص 3 شكاوى، وإصدار تراخيص لـ25 منشأة.

قام محافظ الدقهلية أيمن مختار، يوم الأحد الماضي، بتفقد بدء أعمال تطوير كورنيش الممشى السفلي على النيل من مبنى المحافظة حتى فيلا غيث الشهيرة، بتكلفة 7 ملايين جنيه، وتم الانتهاء من أول نموذج لتطوير سور الكورنيش.

وفي نفس اليوم حصلت الدقهلية، على المركز الأول في مسابقة الأبحاث وتاريخ الفن والتذوق الفني، فازت به ندى أحمد السعيد، من مدرسة الشهد أحمد حسين الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق.

وفي يوم الإثنين، تم زيادة منشآت مبادرة التطوير إلى 59 منشأة، وإنشاء 15منشأة جديدة، وتطوير 22 أخرى، وافتتاح 7 عيادات للعلاج الطبيعي.

كما تم تدريب 90 طبيبًا و60 ممرضة و120 من الأطباء والتمريض على أعمال طب الأسرة، واستلام 5 وحدات أسنان وجهازي رسم قلب، وتطوير 18 منشأة ورفع كفاءة 11 أخرى.

أما يوم الثلاثاء، تم تحصين 15734 رأس ماشية منذ بدء الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام في 27 يناير الماضي ومن المقرر أن تستمر لمدة شهر.

وفي يوم الأربعاء، فتح باب الاشتراك في مشروع التكافل لجميع الأطباء والموظفين، من 1 وحتى 28 فبراير، ومن الشروط ألا يزيد عمر المشترك عن 45 عامًا، ويقدم بياناته الوظيفية مع ذكر المؤهل، وأساسي المرتب وصورة بطاقة لكل مشترك.

وفي نفس اليوم، انتهى تدريب رؤوساء أقسام السن المدرسي بالإدارات التعليمية، على أعمال مبادرة الرئاسة بالكشف على لاب المدارس، إذ تستهدف 690 ألف طالب من طلاب الصف الأول الإبتدائي وحتى السادس الإبتدائي.

ويتم فحص الطول والوزن ونسبة الهيموجلوبين، وتحويل الحالات الإيجابية إلى عيادات التأمين الصحي.