المنصورة في أسبوع| تطهير للشوارع وضبط لأوكار المخدرات

تصوير: أرشيفية - المنصورة في أسبوع

كتب/ت ندي حنيجل
2021-06-10 00:00:00

بدأت أعمال تجديد وتطوير  المبنى الرئيسي للتأمينات والمعاشات بأرض الشناوي في المنصورة، يوم الاثنين، ما أدى لتقديم خدمات المعاش بشكل مؤقت من مركز خدمة المواطنين التابع للهيئة القومية للتأمينات، في مبنى المحافظة.

وفي اليوم نفسه، شهد نادي العلمين بشربين، مؤتمرًا لتعزيز دور المرأة الريفية في التنمية وإتاحة التمويل للمشروعات متناهية الصغر في إطار البرنامج التمويلي " باب رزق" بقرى مركز، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية.

ويستهدف البرنامج تقديم قروض التمويل للمشروعات متناهية الصغر للمرأة الريفية، وصغار المربين والتجار، وأصحاب الحرف والصناعات الريفية، في مجالات تجارة المنتجات الزراعية والريفية، وتربية الطيور، وتربية الأغنام والماعز، والحرف اليدوية والصناعات المنزلية الريفية.

كما شهد اليوم ذاته، ضبطًا لبؤرتي اتجار في المخدرات، بإحدى قرى السنبلاوين، وصادرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات 30 كجم حشيش، و 570 كجم بانجو، و2 فرد خرطوش، ودرجاتين هوائيتين، بالإضافة لـ3 مليون و590 ألف جنيه.

وفي يوم الثلاثاء، واصلت الوحدات المحلية أعمال تطهير وتنظيف الشوارع؛ إذ رفعت 180 طن قمامة من مركز دكرنس، بالإضافة لإزالة الإشغالات من مركز أجا، ومراقبة مدى التزام المطاعم والمقاهي بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

وأنجزت الوحدة المحلية في عزبة المقطع إنارة كوبرى المقطع وكوبرى الكفر الجديد على البحر الصغير، بالإضافة لتطهير  البلدورات الوسطى والجانبية على الطريق الزراعى للمدينة.