المنصورة في أسبوع | عيادات عن بعد واستعدادات للعيد

تصوير: أرشيفية - المنصورة في أسبوع

كتب/ت ندي حنيجل
2021-07-15 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يجمل لك قلم المنصورة أهمها فيما يلي.

شهد يوم الأحد الماضي، افتتاح عيادات التشخيص عن بعد في 6 مستشفيات بالدقهلية؛ هي مستشفى الجمالية المركزي، ومستشفى المطرية المركزي، ومستشفى نبروه المركزي، ومستشفى بلقاس المركزي، ومستشفى تمي الأمديد، ومستشفى صدر بهوت.

وجاري تزويد مستشفى جمصة المركزي بجهاز وتشغيل العيادة خلال الأيام الجارية.

وفي يوم الاثنين، نظمت المحافظ حملات تموينية وبيطرية لضبط 2670 كيلو مصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وأكد محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميًا نتائج حملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات، مع  تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة.

أما في يوم الثلاثاء، تم افتتاح قسم للعناية المركزة وتطوير وصيانة عدد من أقسام المستشفى،  بتكلفة 11 مليون و130 ألف  جنيه، بمشاركة المجتمع المدني بمستشفى الجمالية.

كما شهد اليوم ذاته؛ تم تشكيل لجنة للمرور على مدينة جمصة، للتأكد من نظافتها وتوافر الخدمات الجماهيرية والترفيهية المقدمة، وسرعة إنهاء كافة إجراءات تراخيص اللنشات الخاصة بإنقاذ المصطافين، والنظافة المستمرة للشواطئ وإزالة الرمال المتراكمة.

ووجه المحافظ بسرعة تأهيل وتطوير الحدائق العامة والمتنزهات وصيانة كافة المقاعد وزيادة الإضاءة في الفترات المسائية وتوفير وسائل ترفيهية بالإضافة إلى وضع صناديق للقمامة داخل الحدائق.

وكثفت المحافظة استعداداتها للعيد يوم الأربعاء؛ إذ تم توجيه الرقابة التموينية لضبط  سعر السلع وحركة البيع، والرقابة الصحية لضمان صحة المنتجات المعروضة للبيع، وأيضًا الرقابة على المخابز، للتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز لتغطية المواطنين في  العيد.

كما تم تجهيز الاستعدادات في المجازر من حملات طب بيطري، وتكثيف أعمال النظافة وإزالة القمامة على مستوى المحافظة، وتوفير كافة وسائل النقل خلال أيام العيد.

كما شدد المحافظ على استعداد المساجد المحددة لصلاة العيد، واتخاذ كافة الإجراءات من نظافة المساجد و تطهيرها، وارتداء المصلين للكمامات، والتباعد أثناء الصلاة، واصطحاب السجادة الشخصية للمصلي.