"قلم المنصورة" يرصد آراء الجمهور قبل مباراة المنتخب أمام نيجيريا

كتب/ت مروان مجدي
2022-01-11 00:00:00

ينتظر جمهور كرة القدم المصرية مباراة المنتخب الوطني اليوم الثلاثاء، أمام نيجيريا في أول مبارياته بكأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون.

رصدت "قلم المنصورة" شعور وآراء الجمهور حول البطولة، حيث قال محمد عصام ١٨عام، "أنا شايف المنتخب عنده فرصة قوية بسبب وجود الكثير من اللاعبين المحترفين، وتطور أداء اللاعبين المحليين، كمان المنتخب عنده روح قوية ويلعبون بروح قتالية عالية، وأتوقع فوز المنتخب بالبطولة".

و يخوض منتخب مصر مبارياته ضمن المجموعة الرابعة بالبطولة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، ويبدأ مباراته الأولى في السادسة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم الثلاثاء أمام نيجيريا.

لا يتوقع أحمد فوزي ـ 23 عام ـ الكثير من المنتخب الوطني في البطولة لأنه بحسب رأيه لم يرَ جيل يلعب برجولة وروح مثل جيل أبو تريكة وبركات والحضري، ذلك الجيل كان يلعب لأجل فرحة المصريين، إنما الجيل الحالي يبحثون عن الأموال والشهرة والاحتراف فقط. ـ بحسب رأيه ـ.

وبسؤاله عمن يتمنى تواجده في المنتخب المصري الحالي من الأجيال السابقة قال "أتمني وجود الكثير من اللاعبين ولكن هذا الجيل أعتقد يفتقد قائد بكل ماتحمله الكلمة من معنى مثل حسام غالي".

وتقول منة جميل ـ 20 عام ـ أري أن المنتخب لديه فرصة حقيقية بسبب وجود مشجعين حقيقين لمنتخبهم وأن هذا الجيل حقيقي قادر علي تحقيق البطولة أو على أسوأ تقدير الوصول إلى المربع الذهبي، وأن هذه البطولة هي الفرصة الأخيرة للمنتخب خصوصًا بعد خيبة الأمل الشديدة بعد سوء أداء المنتخب في النسخة الماضية من البطولة وضياع بطولة كأس العرب".

وتدخل مصر البطولة وهي تحمل أكبر عدد من مرات الفوز بالكأس بسبع بطولات، أعوام ١٩٥٧، ١٩٥٩ ، ١٩٨٦ ، ١٩٩٨ ، ٢٠٠٦ ، ٢٠٠٨ ،٢٠١٠.

ويعتبر كأس الأمم الإفريقية هو أمل منتظر لشعب مصر بعد خيبة أمل بعد خسارة كأس العرب في قطر في شهر ديسمبر الماضي.

وقال ميخائيل ـ فوزي 53 عام ـ  لدي أمل كبير في الجيل الحالي بقيادة محمد صلاح، وتريزيجيه ولا يحسب لنا البطولة العربية بسبب عدم لعب المحترفين في البطولة، وأعتقد وصولنا للنهائي مع الجزائر أو من دول شمال إفريقيا.

وأضاف أنه يتوقع أن يكون الحصان الأسود مع المنتخب مهاجم الفريق عمر مرموش، لأنه لاعب شاب ومهاري وأعتقد انه سيسجل الكثير من الأهداف مع تريزيجيه الذي سيكون هدف جديد له الظهور والتألق مع المنتخب بعد عودته من الإصابة.