طالبات بورسعيد يشتكين من عدم وجود مراوح في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة

تصوير: رؤية حسن - ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة في بورسعيد

كتب/ت رؤية حسن
2024-06-12 18:01:16

أدى، اليوم، طلاب الصف الثالث الثانوي، ثاني امتحاناتهم، بمادتي الاقتصاد والاحصاء، للشعبتين العلمية والأدبية، إذ امتحن الطلاب مادة الاقتصاد من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة والنصف، ومادة الاحصاء من الحادية عشر صباحًا إلى الثانية عشر والنصف ظهرًا.

وتبدأ امتحانات المواد الأساسية بعد إجازة عيد الأضحى بمادة اللغة العربية في يوم 22 يونيو. 

خارج مدرسة علم الدين بمحافظة بورسعيد انتظر أولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم، فيما اشتكت بعض الطالبات من امتحان مادة الاحصاء، وأخريات عانين من امتحان مادة الاقتصاد، وقالت الطالبة أسماء محمد إن امتحان الاحصاء جاء في مستوى الطالب المتوسط، فيما تمنّت أن تلتحق بكلية الحقوق. 

واتفقت مع نفس الرأي الطالبة جنة محمد، إذ أكّدت أن امتحان مادة الاحصاء جاء صعبًا، فيما اشتكت من عدم وجودة مراوح داخل لجنتها، مما أدى إلى شعورها بالتوتر، وعدم التركيز. 

وجاء امتحان مادة الاقتصاد سهلًا، بحسب ما ذكرت المُدرسة لمياء محمد، مُؤكدة أن من ذاكر جيدًا لن يُعيقه الامتحان. 

اعتمدت الطالبة ملك مصطفى على الدروس الخصوصية في تقوية مستواها بالمواد، واستفادت منها في مذاكرة مادتي الاحصاء والاقتصاد، خاصة المراجعات، فيما توقّعت أن تأتي نتيجة الامتحانين جيدة. 

وبالنسبة للطالبة تسنيم محمد لم يأت امتحان مادة الإحصاء صعبًا، فيما اشتكت من سوء التهوية داخل اللجان، إذ أكدت أن لجنتها لم تحتوي على مراوح رغم ارتفاع درجة الحرارة.

تصوير: رؤية حسن - ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة في بورسعيد