بورسعيد في أسبوع.. تجميل شارع مصر السياحي وانخفاض في درجات الحرارة

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت رحمة ياسر
2024-01-24 14:15:32

وقعت أحداث عديدة خلال الأسبوع الحالي في محافظة بورسعيد، إذا فاتتك متابعتها، يقدم لك البورسعيدية أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت الماضي، استقبل شارع مصر السياحي، مئات الأهالي، تزامنًا مع ما تشهده المحافظة من طقس شتوي معتدل، وسطوع الشمس في سماء بورسعيد، بالإضافة إلى استمتاع الأهالي داخل المتنزهات والأماكن السياحية.

وفي يوم الأحد، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وسط أجواء شتوية بمحافظة بورسعيد.

فيما أعلن يوم الإثنين، المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء غرب بورسعيد، استقبل سفينة الرورو العملاقة القادمة من كوريا بحمولة 1993 سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبدء الإجراءات الجمركية اللازمة لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ مستكملة رحلتها البحرية إلى ليبيا.

وخلال الثلاثاء، أعلن محافظ بورسعيد، عن افتتاح أعمال تطوير فندق «أكري» التراثي في شارع الجمهورية خلال فبراير القادم، ضمن مخطط تطوير الفندق بالتزامن مع خطة لرفع كفاءة وتطوير المنشآت الفندقية والاستغلال الأمثل للمباني ذات الطابع التراثي والتاريخي.

واليوم الأربعاء، أعلن المكتب الإعلامي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيانه الصادر صباح اليوم، أن المواني التابعة للهيئة شهدت نشاطًا لافتًا خلال عام 2023 بستقبال 3414 سفينة متنوعة بإجمالي حمولات بلغ نحو 78 مليون طن.