المريخ يفوز على بورفؤاد في ديربي كأس مصر بثنائية مقابل هدف

تصوير: مؤمن مسعد - مباراة المريخ وبورفؤاد

كتب/ت مؤمن مسعد
2022-12-13 00:00:00

انتهت مباراة كرة القدم بين الفريق الأول بنادي بورفؤاد ونظيره نادي المريخ البورسعيدي، اليوم في تمام الثانية ظهرا، في إطار مواجهات الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس مصر، والتي أقيمت على ستاد بورفؤاد، بفوز المريخ بثنائية مقابل هدف وحيد.

بدأ بورفؤاد المباراة بقيادة المدير الفني طارق الصاوي، بتشكيل مكون من محمد فتحي وأحمد الباز وإبراهيم ايكا وإسلام مجدي ومحمد ياسين وأحمد عبد السلام ومحمد سليمان ومجدي متولي وأحمد وفائي وعلي عفيفي ومحمد عبدالفتاح.

فيما بدأ المريخ بقيادة المدير الفني محمد ياسين، بتشكيل مكون من حسام عياد وعبد الواحد ومحمد مصيلحي والسيد الشناوي ومحمد غريب وأحمد عبدالرازق وأكثم سمير وأندرسون وأحمد صابر ومحمد عوض وإسماعيل أكواندا.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب بورفؤاد وفي الدقيقة الثانية نجح محمد عبدالفتاح في تسجيل هدف التقدم لبورفؤاد من رأسية اقتنصها من كرة طولية لُعبت من دائرة منتصف الملعب، ليحولها برأسية في المرمى الخالي بعد تقدم خاطئ من حارس المرمى.

وفي الدقيقة 30 تألق محمد فتحي وتصدى لتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء بورفؤاد، وسعى المريخ لإدراك هدف التعادل ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم بورفؤاد بهدف نظيف.

بدأت أحداث الشوط الثاني واستمر الضغط من جانب المريخ ليحرز هدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب محمد بركات برأسية من ضربة ركنية من الناحية اليمنى، بعدها مباشرة أجرى بورفؤاد التغيير الأول والثاني بنزول اللاعب محمد كراوتش وعز الدين حسين بدلًا من أحمد وفائي و علي عفيفي.

وفي الدقيقة 80 نجح محمد عبدالفتاح في تسجيل هدف التقدم للمريخ من رأسية، بعدما تلقى عرضية متقنة من زميله من الجبهة اليمنى ليحرزها برأسية في المرمى، وبالرغم من الضغط المكثف من جانب لاعبي بورفؤاد لتعديل النتيجة، لم تنجح تلك المحاولات، لتنتهي المباراة بتقدم المريخ بثنائية مقابل هدف.

وكان يقود المباراة تحكيميًا، كحكم ساحة حسام جمال، فيما عاونه المساعد الأول أحمد عفيفي، ومساعد ثاني عبداللّه صبري.

وبعد انتهاء المباراة رصدت "البورسعيدية"، رأي محمد ياسين المدير الفني لنادي المريخ في المبارة، حيث قال "كلنا لدينا ثقة في اللاعبين وجئنا اليوم لاستاد بورفؤاد لكي نحقق نتيجة إيجابية، نادي المريخ كبير بأبنائه وإدارته، وله أرقام جيدة عبر تاريخه، وشارك في نسخ عديدة تحديدًا في بطولة كأس مصر".

وأضاف ياسين: نحن نحرص على رفع الروح المعنوية لدى لاعبي الفريق، وذلك لأننا منذ البداية تحدثنا مع مجلس إدارة النادي واتفقنا على الإبقاء على القوام الأساسي للفريق مع التدعيمات، وبدأنا أطول فترة إعداد في تاريخ النادي لإحداث التجانس بين اللاعبين، وهدفنا منذ اللحظة الأولى هو الصعود إلى دوري الدرجة الثانية.

تصوير: مؤمن مسعد - رياضة | ديربي المريخ وبورفؤاد بكأس مصر