شاطئ بورسعيد يرفع الرايات السوداء.. ومديره: وضع لم يحدث منذ سنوات

تصوير: مؤمن مسعد

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-08-14 00:00:00


رفع شاطئ بورسعيد الرايات السوداء على أبراج الإنقاذ لتحذير المصطافين من النزول نتيجة الأمواج العالية والتيارات المائية الشديدة، بحسب تحذير رسمي صدر من محافظة بورسعيد.

كما نشرت المحافظة - وفقًا للصفحة الرسمية لها على "فيس بوك" المنقذين والمشرفين بطول الشاطئ، مشددة على ضرورة التزام المصطافين بالشط وعدم الدخول في عمق البحر، خوفًا عليهم من الغرق خاصة الأطفال والشباب مع ضرورة إتباع تعليمات رجال الإنقاذ.

وقال إيهاب شطا، مدير شواطئ بورسعيد: "منذ يوم الخميس الماضي نقدم تحذيرات بسبب قدوم نوة شديدة وترتفع خلالها الأمواج إلى 2 لـ 3 متر، وتسحب الأمواج بشكل قوي جدًا".

وأضاف لـ"البورسعيدية": “ننقذ يوميًا أكثر من ثلاثة أو أربعة أشخاص"، منوهًا على ضرورة التزام الجميع بالتعليمات لسلامتهم الشخصية، وإتباع تعليمات المنقذين على الشاطئ والالتزام بمواعيد نزول البحر من 8 صباحًا إلى 6 مساءً، والتأكيد على أن الأطفال مسؤولية ذويهم".

وأكد شطا: "لدينا خطة عمل تم إعدادها من أجل حماية أرواح المواطنين؛ من خلال رفع الأعلام السوداء، وأطلب من المصطافين الالتزام بتعليمات المنقذين والخط الآمن للسباحة".

وأوضح شطا: "هذا الوضع لم يتكرر منذ سنوات عديدة بهذا الشكل، خاصة عقب ارتفاع نسب الغرق على شواطئ بورسعيد مقارنة بالأعوام السابقة وتسجيل المحافظة ست حالات غرق مع بداية الصيف".