قصر ثقافة بورسعيد يطلق برنامج «ليالي رمضان» للاحتفال بالشهر الكريم

تصوير: مؤمن سعد - احتفالات سابقة في قصر ثقافة بورسعيد

كتب/ت مؤمن مسعد
2024-03-20 10:56:17

أعلن قصر ثقافة محافظة بورسعيد جدول فعاليات برنامج «ليالي رمضان» الثقافي والفني، الذي يُعقد خلال 12 - 19 رمضان، على أن تقام جميع الحفلات في تمام الساعة التاسعة مساءً، للاحتفال بالشهر الكريم. 

وأوضح السيد السمري، مدير قصر ثقافة بورسعيد لـ«البورسعيدية» أن برنامج ليالي رمضان هذا العام موزع على ثلاثة أماكن هم قصر ثقافة بورسعيد، وحديقة الأمل، ومركز شباب إستاد بورسعيد؛ حتى يتمكن الجميع من الحضور وإحياء روحانيات الشهر الكريم.

وأضاف: «جميع الفاعليات من تنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المحاسب عمرو البسيوني ومن خلال الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله»، موضحًا أن ليالي رمضان هي أمسيات دينية مختلفة بشأن شهر رمضان. 

ودعا السمري أهالي مدينة بورسعيد لحضور الفعاليات لكون الدعوة عامة للجميع: «نقدم لأهالي مدينة بورسعيد برنامجًا فنيًا وثقافيًا متميزًا، خلال شهر رمضان الكريم بين الأناشيد والمدح والفاعليات المختلفة».

وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيكون يوم الجمعة القادم، بمشاركة فرقة بورسعيد للآلات الشعبية، ويليها فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية على مسرح قصر الثقافة، مبينًا أن يوم الأحد مخصصًا لحفل فرقة بورسعيد للموسيقى العربية، ويليه فرقة بورسعيد للآلات الشعبية، على مسرح حديقة الأمل بحي المناخ.

وتابع: «ويوم الإثنين حفل لفرقة الإنشاد الديني على مسرح حديقة الأمل بحي المناخ، ثم الثلاثاء حفل لفرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية بمركز شباب الإستاد، والأربعاء حفل لكورال قصر ثقافة بورسعيد بمركز شباب الإستاد، والخميس حفل لفرقة الإنشاد الديني بمركز شباب الإستاد».

على أن يكون يوم الجمعة هو حفل الختام عبر عرض مسرحي لفرقة منذ ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى عرض فرقة مسرح العرائس بمركز شباب الإستاد، وفقًا لـ«السيد السمري»، مدير قصر ثقافة بورسعيد.

تصوير: مؤمن سعد - احتفالات سابقة في قصر ثقافة بورسعيد