تسليم 3  آلاف "كارت ميزة" لمستحقي بدل المنطقة الحرة في بورسعيد

كتب/ت فاطمة الشامي
2023-07-26 00:00:00

استكملت محافظة بورسعيد عمليات تسليم بطاقة "كارت ميزة" لأصحاب المعاشات من مستحقي بدل المنطقة الحرة في بورسعيد، وذلك حسبما أوضحت الصفحة الرسمية للمحافظة على "فيس بوك".

وأوضح البيان، أن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أعلن عن توزيع ثلاثة آلاف كارت لأصحاب المعاشات من مستحقي بدل المنطقة الحرة في اليوم الثالث، مع استمرار تسليم باقي الكروت إلى يوم السبت القادم 29 يوليو الجاري من السادسة صباحًا إلى السادسة مساءً بمقر ديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك من خلال بوابة الدخول المجاورة لمديرية أمن بورسعيد.

وتأكد المحافظ من سير عملية تسليم البطاقات، حسب البيان.

كما أعلن المحافظ البدء في صرف بدل المنطقة الحرة بواسطة ماكينات الصراف الآلي بداية من شهر أغسطس القادم، عبر البطاقات التي يمكن استخدامها في شراء أية احتياجات والتعامل بها في جميع المنشآت الحكومية وغير الحكومية.

وأوضح البيان، أن خطة تسليم الكروت قُسمت حسب الأحياء عبر مرحلتين، وهي المرحلة الأولى التي تجري حاليًا، والمرحلة الثانية من الأحد 30 يوليو الجاري إلى الأحد 6 أغسطس.

وحددت المحافظة الجهات التي ستُوزع فيها الكروت للمرحلة الثانية وهي: “مديرية التنظيم والإدارة، مديرية التربية والتعليم، قصر الثقافة، مديرية الشئون الاجتماعية، مجمع إعلام بورسعيد وبورفؤاد، وزارة العدل، مديرية الأمن، مديرية الطرق، المحاريث، المساحة، الإحصاء، البحوث الزراعية".

وشملت مناطق المرحلة الأولى: الأحياء "الزهور والضواحي و العرب و جنوب ومدينة بورفؤاد"، والمديريات "الإسكان والمرافق، الشباب والرياضة، التموين والتجارة الداخلية، الأوقاف، المديرية المالية، القوى العاملة، الزراعة، الطب البيطري"، والشركة البورسعيدية، الإنشاءات البحرية، الحجر الزراعي، التأمين الصحي الشامل، القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال "عمر أفندي، النقل المائي ،بيبسي، إدفينا، الغازات الصناعية".