أسواق بورسعيد.. ثبات أسعار الفاكهة وانخفاض أسعار الدواجن والبيض

تصوير: أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-05-18 00:00:00

رصد "البورسعيدية" اليوم الخميس في جولته الأسبوعية أسعار الخضراوات، والفاكهة، والدواجن، في سوقيّ البازار و بورفؤاد.

انخفض سعر الليمون هذا الأسبوع، وسجل سعر الكيلو 26 جنيهًا، بدلاً من سعر 30 جنيهًا للكيلو الأسبوع الماضي، في حين تساوى الطماطم والباذنجان بسعر 6 جنيهات ونصف للكيلو الواحد لكل منهما، وسجل كيلو البطاطس 7 جنيهات، متساويًا معه سعر كيلو الخيار.

تصدر الفلفل الملون أسعار السوق بسعر 40 جنيهًا للكيلو، وتساوى الجزر مع الكوسة في سعر الكيلو الذي سجل 12 جنيهًا لكل منهما، في حين بلغ سعر كيلو البصل الأبيض 15 جنيهًا، وسعر البصل الأحمر 12 جنيهًا للكيلو، وتفاوتت أسعار البطاطس، فباعها بعض التجار بسعر 5 جنيهات للكيلو، بينما باعها آخرون بشعر 7 جنيهات ونصف للكيلو.

وقال محمد الجمال، صاحب محل فاكهة، لـ"البورسعيدية"، إن سعر كيلو البرتقال لا يزال يتراوح هذا الأسبوع بين 5 و8 جنيهات للكيلو، بينما تصدر البطيخ أسعار السوق بـ 60 جنيهًا لسعر البطيخة الواحدة، وتبعه التفاح المستورد بسعر 40 جنيهًا للكيلو، ثم التفاح المصري 25 جنيهًا للكيلو.

كانت أسعار فاكهة الصيف ثابتة مقارنة بوقت ظهورها في الأسواق، فتساوى سعر كيلو الخوخ مع كيلو الجوافة بواقع 20 جنيهًا، بينما كان سعر كيلو الموز هذا الأسبوع 10 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الشمام 20 جنيهًا، في حين سجل سعر كيلو اليوسفي 6 جنيهات، متساويًا مع سعر كيلو الكنتالوب.

أما عن أسعار الطيور، فشهدت انخفاضًا جديدًا هذا الأسبوع، حيث سجل سعر كيلو الدجاج الأبيض 72 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو البلدي منه 75 جنيهًا، وكيلو الدجاج البلدي الفيومي 81 جنيهًا، وكيلو الدجاج الشمورت الفلاحي 86 جنيهًا.

وبلغ سعر كيلو البط المرجان 130 جنيهًا، في حين بلغ كيلو الأرانب هذا الأسبوع 94 جنيهًا، أما أسعار الحمام فتفاوتت، فباع بعض التجار فرد الحمام مقابل 80 جنيهًا، وباعه آخرون مقابل 150 جنيهًا، فيما سجلت كرتونة البيض الأبيض 93 جنيهًا بانخفاض 5 جنيهات، ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 96 جنيهًا هذا الأسبوع، محققة انخفاضًا قدره 9 جنيهات عن الأسبوع الماضي.