أسواق بورسعيد.. ثبات أسعار الخضراوات والبط يتصدر أسعار الدواجن

تصوير: أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-05-11 00:00:00

رصد "البورسعيدية" أمس الأربعاء في جولته أسعار الخضروات، والفاكهة، والدواجن، في سوقيّ "البازار وبورفؤاد".

تصدر الفلفل الملون أسعار السوق بسعر 45 جنيهًا للكيلو، ثم الليمون 30 جنيهًا للكيلو، في حين تساوى الطماطم والباذنجان بسعر 6 جنيهات ونصف للكيلو الواحد لكل منهما، أما الخيار فوصل سعر الكيلو هذا الأسبوع إلى 7 جنيهات.

تساوى الجزر مع الكوسة في سعر الكيلو الذي سجل 12 جنيهًا لكل منهما، في حين بلغ سعر كيلو البصل الأبيض 15 جنيهًا، بينما بلغ سعر البصل الأحمر 12 جنيهًا للكيلو، وتفاوتت أسعار البطاطس، فباعها بعض التجار بسعر 5 جنيهات للكيلو، بينما باعها آخرون بشعر 7 جنيهات ونصف للكيلو.

وقال محمد الجمال، صاحب محل فاكهة، لـ"البورسعيدية"، إن كيلو البرتقال تراوح سعره هذا الأسبوع بين 5 و8 جنيهات للكيلو، بينما تصدر البطيخ أسعار السوق بـ 60 جنيهًا لسعر البطيخة الواحدة، وتبعه التفاح المستورد بسعر 40 جنيهًا للكيلو، ثم التفاح المصري بسعر 25 جنيهًا للكيلو.

كانت أسعار فاكهة الصيف ثابتة بعض الشئ، مقارنة بوقت ظهورها في الأسواق، فتساوى سعر كيلو الخوخ مع سعر كيلو الجوافة بواقع 20 جنيهًا، بينما كان سعر كيلو الموز هذا الأسبوع 10 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الشمام 20 جنيهًا، في حين سجل سعر كيلو اليوسفي 6 جنيهات، متساويًا مع سعر كيلو الكنتالوب.

أما عن أسعار الطيور، فشهدت انخفاضًا هذا الأسبوع، حيث سجل سعر كيلو الدجاج الأبيض 72 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو البلدي منه 88 جنيهًا، وكيلو الدجاج البلدي الفيومي 94 جنيهًا، وكيلو الدجاج الشمورت الفلاحي 105 جنيهًا.

وبلغ سعر كيلو البط المرجان 130 جنيهًا، في حين بلغ كيلو الأرانب هذا الأسبوع 95 جنيهًا، أما أسعار الحمام فتفاوتت، فباع بعض التجار فرد الحمام مقابل 80 جنيهًا، وباعه آخرون مقابل 150 جنيهًا، فيما سجلت كرتونة البيض الأبيض 98 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 105 جنيهًا هذا الأسبوع.