أسواق بورسعيد.. ثبات في أسعار فاكهة الصيف والبطيخ الأغلى

تصوير: أرشيفية - سوق بورسعيد

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-05-04 00:00:00

 

قام "البورسعيدية" بجولة، أمس الأربعاء، لرصد أسعار الخضروات، والفاكهة، والدواجن، في سوقيّ البازار وبورفؤاد.

تصدر الفلفل الملون أسعار السوق، بسعر 45 جنيهًا للكيلو الواحد، وعقبه سعر كيلو الليمون بواقع 30 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر كيلو الطماطم 6 جنيهات ونصف للكيلو، متساويًا مع سعر كيلو الباذنجان 6 جنيهات ونصف، أما الخيار فوصل سعر الكيلو منه هذا الأسبوع إلى 8 جنيهات.

تساوى الجزر، الكوسة، في سعر الكيلو الذي بلغ 12 جنيهًا لكل منهما، في حين بلغ سعر كيلو البصل الأبيض 18 جنيهات، بينما بلغ سعر كيلو البصل الأحمر 15 جنيهات، وتفاوتت أسعار البطاطس، فباعها بعض التجار بسعر 5 جنيهات للكيلو، بينما باعها آخرون بمبلغ 7 ونصف جنيهات للكيلو الواحد.

من جانبه، قال محمد الجمال، صاحب محل فاكهة، لـ"البورسعيدية"، إن كيلو البرتقال تراوح سعره هذا الأسبوع بين 5 و8 جنيهات للكيلو، بينما تصدر البطيخ أسعار السوق بواقع 60 جنيهًا سعر البطيخة الواحدة، وتبعه التفاح المستورد بسعر 40 جنيهًا للكيلو، ثم التفاح المصري بسعر 25 جنيهًا للكيلو.

كانت أسعار فاكهة الصيف ثابتة بعض الشئ مقارنة منذ ظهورها في الأسواق، حيث تساوى سعر الخوخ مع سعر الجوافة بواقع 20 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما الموز فانخفض سعر الكيلو منه هذا الأسبوع ليصل إلى 12 جنيهًا، متساويًا مع سعر كيلو الشمام بنفس السعر، في حين يبلغ سعر كيلو اليوسفي 6 جنيهات.

أما عن أسعار الطيور، فشهدت ارتفاعًا جديدًا هذا الأسبوع، قد سجل سعر كيلو الدجاج الأبيض 77 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو البلدي منه 92 جنيهًا، وكيلو الدجاج البلدي الفيومي 98 جنيهًا، وكيلو الدجاج الشمورت الفلاحي 103 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو البط المرجان 135 جنيهًا، في حين بلغ كيلو الأرانب هذا الأسبوع 98 جنيهًا، أما أسعار الحمام فتفاوتت، فباع بعض التجار فرد الحمام مقابل 80 جنيهًا، وباعه آخرون مقابل 150 جنيهًا، وسجلت كرتونة البيض الأبيض 110 جنيهًا، بينما وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 113 جنيهًا هذا الأسبوع.