أسواق بورسعيد.. ارتفاع سعر الفلفل الملون والليمون والطيور

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-04-27 00:00:00

قام "البورسعيدية" بجولة، أمس الأربعاء، لرصد أسعار الخضروات والفاكهة والدواجن، في سوقيّ البازار وبورفؤاد. 

تصدر الفلفل الملون السوق، بسعر 50 جنيهًا للكيلو الواحد، في حين تفاوتت أسعار كيلو الطماطم من تاجر لآخر، حيث بلغ سعره 4 جنيهات لدى بعض الباعة، و8 جنيهات لدى باعة آخرين، فيما تشارك البازلاء والملوخية نفس السعر، 16 جنيهًا للكيلو لكلًا منهما.

تساوى أيضًا الجزر، الكوسة، الخيار، والباذنجان في سعر الكيلو الذي بلغ 12 جنيهًا لكل منهما، في حين بلغ سعر كيلو البصل الأبيض 18 جنيهًا، بينما بلغ سعر كيلو البصل الأحمر 15 جنيهًا، وتفاوتت أسعار البطاطس، فباعها بعض التجار بسعر 5 جنيهات للكيلو، بينما باعها آخرون بمبلغ 8 جنيهات للكيلو الواحد.

وتشارك أيضًا الفلفل الأخضر والشطة نفس السعر، 24 جنيهًا للكيلو لكلًا منهما، وبلغ سعر كيلو الفاصولياء الخضراء 17 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الليمون 30 جنيهًا.

من جانبه، قال محمد الجمال، صاحب محل فاكهة، لـ"البورسعيدية"، إن سعر كيلو التفاح اللبناني بلغ 40 جنيهًا، بينما بلغ سعر الأحمر منه 35 جنيهًا للكيلو، في حين وصل سعر كيلو الجوافة إلى 20 جنيهًا للكيلو هذا الأسبوع.

 بينما بلغ سعر كيلو الفراولة، 25 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر كيلو الكنتالوب 20 جنيهًا، وكيلو الموز 15 جنيهًا، وتساوى البرتقال والمندولينا في الأسعار، 8 جنيهات للكيلو لكلًا منهما.

أما عن أسعار الطيور، فشهدت ارتفاعًا جديدًا هذا الأسبوع، قد سجل سعر كيلو الدجاج الأبيض 73 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو البلدي منه 80 جنيهًا، وكيلو الدجاج البلدي الفيومي 85 جنيهًا، وكيلو الدجاج الشمورت الفلاحي 95 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو البط المرجان 135 جنيهًا، في حين بلغ كيلو الأرانب هذا الأسبوع 100 جنيهًا، وتفاوتت أسعار الحمام، فباع بعض التجار فرد الحمام مقابل 80 جنيهًا، وباعه آخرون مقابل 150 جنيهًا، وسجلت كرتونة البيض الأبيض 95 جنيهًا، بينما وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 98 جنيهًا هذا الأسبوع.