أسوان في أسبوع| تدريبات للشباب وهوية بصرية لشخصيات من أسوان

كتب/ت فاطمة زين
2024-01-11 00:00:00

إذا فاتتك مُتابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، اختتمت القافلة التعليمية والتنويرية المجانية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بنصر النوبة، بحضور كثيف وإقبال كبير من تلاميذ وطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية بالمركز الإداري بنصر النوبة حيث نالت استحسان وإشادة من الطلبة والطالبات المستفيدين.

يوم الأثنين، نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان والإدارة الصحية بإدفو غرب قافلة طبية للكشف المجاني على 1500 حالة، تحت رعاية اللواء أشرف عطية واستمرت القافلة يومين.

يوم الثلاثاء، وضع لوحات إعلانية تحمل إبراز عدد من الشخصيات البارزة التي لها بصمات واضحة فى المجتمع المصرى عامة، والأسوانى خاصة لتحويل عروس المشاتي بانوراما جمالية ولوحة فنية وذلك في إطار خطة المحافظة للتطوير والتجميل .

يوم الاربعاء، تابع فوزى صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان العملية التدريبية للمهن الأكثر طلبا في سوق العمل والتي يتم تنفيذها بمركز التدريب المهني بالمحمودية، بتنفيذ 8 برامج تدريبية للشباب من الجنسين فى المرحلة العمرية من 18 إلى 35 عاماً على مختلف المهن، والتى من بينها صيانة الحاسب الآلي ، المحمول ، والأجهزة المنزلية والشاشات ، والتطريز والملابس الجاهزة ، وأعمال الكهرباء سلسيون والسباكة الصحية ، وتركيب كاميرات المراقبة و الريسيفر حيث وصل إجمالي عدد المتدربين إلى 153 متدرب .

يوم الخميس ،محافظ أسوان أشاد بالتعاون اللامحدود مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لوضع الحلول الجذرية بخطة منهجية وفكر متطور للمشاكل المتراكمة بالمناطق الساخنة التى تشهد تكرار الكسورات و الطفح المستمر من أجل تحقيق الجدية فى التعامل المباشر معها لرفع المعاناة عن المواطنين.