هكذا تأثر أهالي أسوان بعطل الانترنت

كتب/ت فاطمة محمد
2023-12-05 00:00:00

عانى مواطنون في عدد من محافظات مصر بصعوبات في استخدام خدمة الانترنت الأرضي وعلى بعض شبكات المحمول، وهو ما فسرته الشركة المصرية للاتصالات لاحقًا بوجود عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية مما أثر على خدمات الانترنت ببعض المناطق، مؤكدة أن فريق العمل قام بإصلاح العطل، وأنه جاري استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق الجمهورية، وسيتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال الساعات القادمة، حسب بيان رسمي صدر على منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي أسوان، لم يستطع العديد من من أهلها تصفح الانترنت، ومنهم زينب عبدالرازق، طالبة جامعية، من منطقة السيل الجديد، والتي قالت: “انقطع الانترنت الرابعة عصرًا، أثناء عملي على بحث خاص بالكلية، وظننت وجود مشكلة بالراوتر فقمت بإعادة تشغيله أكثر من مرة، وكانت كل علاماته مضاءة ولا انترنت أيضًا، كما أن شقيقها لم يستطع استكمال درس أونلاين، وفي النهاية تواصلنا مع خدمة العملاء والتي أكدت لنا حدوث عطل فني على مستوى المحافظة".

أما آية صابر، طالبة جامعية، من منطقة المحمودية فقالت: “انقطع الانترنت في الساعة الثانية والنصف ظهرًا، ولم استطع تنزيل المادة الخاصة بالكلية للدراسة، خاصة ولديّ امتحانين ميدتيرم على منصة الكلية في الساعة السادسة مساءً، وحاولت فهم العطل وإطفاء الرواتر حتى عرفت أنه عطل عام على مستوى الجمهورية”.

كما لم تستطع منار محمد، وهي طالبة جامعية، إجراء فحوصات طبية في مركز للأشعة والتحاليل؛ بسبب أن الـ"سيتسم" متصل بالانترنت المنقطع بالأساس.

وذكر شنودة صفوت، طالب جامعي في كلية حاسبات ومعلومات، أن الانترنت انقطع في الساعة الثالثة عصرًا، مضيفًا: “عملي تضرر”.

وعلى عكس الباقين فإن الانترنت انقطع في العاشرة صباحًا عند منار صالح، طالبة جامعية، من منطقة السد العالي، مما اضطرها إلى وقف المذاكرة لاعتمادها على الانترنت الذي استمر انقطاعه لما بعد السادسة مساءً.

وأخيرًا، قالت إنجي علاء، طالبة جامعية أيضًا، من منطقة أطلس، إن الانترنت انقطع من الساعة الثانية ظهرًا، وأنها أيضًا توقفت عن الدراسة، خاصة وقد علمت أن الأمر عام على مستوى الجمهورية. 

وتواصل "عين الأسواني" مع الفرع الرئيسي لسنترال أسوان، إذ أكد العاملون انقطاع شبكة الانترنت عن الفرع والفروع الأخرى من محافظات الجمهورية، فيما تأثر الفرع الرئيسي لمكتب بريد أسوان بانقطاع شبكة الانترنت.