رسم وموسيقى في احتفال نادي التجديف بأعياد الطفولة

تصوير: طيف حسن

كتب/ت طيف حسن
2023-12-17 00:00:00

تحت عنوان "فن وفرحة" احتفل نادي التجديف والرياضات المائية بأسوان مساء أول 
أمس الجمعة بأعياد الطفولة، بمشاركة وتنظيم بعض الطلاب من معهد خدمة اجتماعية. 

وقال سلامة طه، رئيس مجلس إدارة النادي، إن الاحتفال ضمن الاهتمامات الثقافية بالنشاط الفني بهدف إقامة معرض سنوي فني لأبناء وأحفاد العاملين من أعضاء وغير أعضاء نادي، وبإشراف لجنة تحكيم من مديرية التربية والتعليم في أسوان لتقييم لوحات الأطفال.

ومُنحت المراكز الثلاثة الفائزة جوائز مادية رمزية: 150، 120، 100 جنيه"، فيما حصل الباقون على شهادات تقدير، وهم من مراحل عمرية بين 4 إلى 13 سنة. 

وأوضحت يارا البحيري، أخصائي الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة ومدرب عام الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية بالنادي، أنهم يولون اهتمامًا كبيرًا بالشق الفني وليس الرياضي فقط، مضيفة: “قمت بتدريب الأطفال بشكل أسبوعي يوميّ الخميس والجمعة، مع تكثيف التدريب وقت الإجازات".

وأشارت إلى أنها تقوم بتدريب الكبار أكاديميًا بطريقة الظلال، ثم الرسم بخامات الزيت والفحم والألوان المائية، وهو تقريبًا كل ما يتم تعليمه في كليات الفنون الجميلة.

وتابعت "البحيري": “عرضنا أكثر من 70 لوحة لـ 70 متدرب بخامات مختلفة وهم من أعمار صغار وكبار". 

وتنصح هي أولياء الأمور بالاهتمام بأولادهم وتشجيعهم على إتقان أو تعلم موهبة، مثل الرسم، الموسيقى، الشعر؛ لأن هذا يزيد الثقة في شخصيتهم. 

وتقول أشرقت أيمن، في عمر الثامنة، إنها حصلت على تدريب لمدة شهرين حتى فازت في المسابقات برسم عن التجديف.

ويقول الدكتور عبدالمنصف حسن رشوان، العميد السابق لمعهد خدمة اجتماعية وأستاذ ورئيس خدمة الفرد، إنه يحرص على الحضور للحفلة كمشرف على الطلاب، ليرى ماذا فعلوا في التنظيم، مضيفًا: “هذا جزء من تقييمهم".

وشارك صفوت محمد، الطالب في الفرقة الرابعة في المعهد مع 6 من زملائه في تنظيم الحفل، واختيار أفضل اللوحات، ومنح شهادات التقدير للمشاركين.

تصوير: طيف حسن -