غدًا.. 16 لاعب ولاعبة من أسوان يشاركون ببطولة "القاهرة للتجديف"

كتب/ت أمنية حسن
2023-11-14 00:00:00

تنطلق غدًا البطولة الأهلية المجمعة للتجديف في القاهرة، وذلك في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري، والتي ينظمها الاتحاد المصري للتجديف.

وبدأ نادي التجديف والرياضات المائية بأسوان استعداده لخوض منافسات البطولة، بمشاركة 16 لاعب ولاعبة.

وأوضح محمد عمران، المدير الإداري تفاصيل مشاركة النادي بالبطولة، وقال لـ"عين الأسواني": "يشارك من النادي هذا العام حوالي 12 لاعب ولاعبة للمرة الأولى في البطولة في فئات تحت 14 عام فئة "البراعم" وتحت 16 و19 عام فئة "الناشئين"، وتعتبر بطولة "القاهرة للتجديف" هي أول بطولة في الموسم الحالي لسنة 2023 - 2024.

أما عن الاستعدادات فأوضح: "نظمنا معسكرًا تدريبيًا مكثفًا لفئة البراعم على قوارب "رباعي، مزدوج المجداف وفردي اسكيف"، حتى يستطيع اللاعبون الاندماج في البطولة، ويتدرب اللاعبون في مرسى على النيل مخصص للنادي.

وأضاف: "معظم المشاركين من الفئات العمرية الأصغر، والتي في الأغلب تنتظم في التدريب، لكن الفئات العمرية الأكبر نواجه مشكلة بداية دخول اللاعب مرحلة الثانوية العامة، وعدم قدرته على الانتظام في التدريب مما يشكل نسبة مشاركة أقل، لكن هناك فئات عمرية أكبر تشارك مع النادي في البطولات الكبرى مثل بطولة الجمهورية وكأس مصر، فالنادي يشارك كل عام في بطولات التجديف التي ينظمها الاتحاد مثل البطولة الأهلية، بطولة كأس مصر، بطولة الجمهورية".

وأوضحت فاطمة إسماعيل، إحدى اللاعبات التي تشارك للمرة الأولى في البطولة لـ"عين الأسواني"، تفاصيل مشاركتها وتجربة التجديف قائلة: "بدأت رياضة التجديف منذ عام تقريبًا كتجربة بعد انضمام أختي للنادي، فأعجبت بها وقررت الاستمرار رغم وجود تحديات خلال ممارستها مثل ضرورة أن يكون التنفس منضبط باستمرار، وأن يمتلك اللاعب قوة بدنية جيدة فالتجديف يؤثر على اليدين ويسبب ألم في الأكتاف".

أما عن الاستعداد للبطولة فأكدت: "تدربنا بشكل مكثف لثلاثة أشهر بشكل يومي أكثر من مرة في اليوم بخلاف الفترة العادية للتدريب يومين في الأسبوع، ووضع النادي خلال فترة الاستعداد نظامًا غذائيًا لنا، وأنصح من يريد أن يمارس رياضة التجديف أن يهتم بنظامه الغذائي، والذي له دور في ممارسة الرياضة بشكل جيد، وأن يهتم بتنظيم نومه، وبالنسبة للتكلفة المادية فالنادي يتكفل بتوفير الأدوات والزي، وكل ما يتعلق بالرياضة ولا أتحمل أعباء مادية".

وحقق نادي التجديف والرياضات المائية في البطولة الأهلية لعام 2022 المركز الثاني والثالث والرابع، في قوارب الفردي وزوجي مزدوج ورباعي مزدوج في مسابقات الناشئين و تحت 23 عام.

وبطولة القاهرة للتجديف، تُقام بمشاركة 12 نادي متنوع بالجمهورية، مثل نوادي "المعادي، اليخت المصري، الشرطة، طلائع الجيش، الكهرباء، المقاولون العرب، المنصورة، أسوان، البنك الأهلي، القناة الرياضي بالإسماعيلية، هيئة قناة السويس ببورسعيد"، ويشارك في البطولة أكثر من 500 لاعب ولاعبة في 68 سباقًا متنوعًا.