"سعرها أقل".. أن تشتري الحلوى حين ينفض "المولد"

تصوير: حبيبة إبراهيم

كتب/ت حبيبة إبراهيم
2023-09-26 00:00:00

شهدت أسواق بيع حلوى المولد النبوي الشريف في أسوان إقبالًا متوسطًا؛ بسبب تزامنه مع اقتراب بداية العام الدراسي، على الرغم من اعتياد المواطنين على شرائها لهم ولأطفالهم.

ورصدت "عين الأسواني" أسعار حلوى المولد هذا العام، وهي: “كيلو الفولية 180 جنيه، الحمصية 140 جنيه، السمسمية 145 جنيه، الملبن بالسكر 100 جنيه، الملبن بالمكسرات 120 جنيه، قرص السمسمية 15 جنيه، كيلو الفول 80 جنيه، المشبك 70 جنيه".

وتراوحت أسعار علبة حلوى المولد بين 80 جنيه لوزن 750 جرام، و110 جنيه لوزن 1 كيلو، و220 جنيه لوزن 2 كيلو.

ولم تستطع حنان ماجد، معلمة اللغة العربية شراء كل ما تحتاجه من حلوى المولد، تقول بلهجة حاسمة: “الأسعار غالية ولم أشتر سوى علبتين وزن 750 جرام وهي الأقل سعرًا بين المعروضات".

وتوقعت بوسي شحات، معلمة الصحافة، ارتفاع الأسعار، وقارنتها بأسعار العام الماضي وقالت: “علبة الكيلو سعرها كان 95 جنيه". 

ولا تشتري زمزم حسان ربة منزل، حلوى المولد من  أسوان، وتذهب إلى مركز دراو، تقول: “الأسعار هناك منخفضة عن أسواق المدينة.. وبعض جيراني يشترون حلوى المولد بعد انتهائه؛ إذ تنخفض الأسعار بالمقارنة بالأسواق والمنافذ التموينية، وهم يذهبون إلى منطقة المسلة بالقرب من مستشفى المسلة التخصصية".

وتمثل الحلاوة المُفرغة اختيارًا جيدًا لصباح محمود، ربة منزل، إذ اشترت كيلو منها بسعر 140 جنيه، وهي عادة لا تنقطع عنها من أجل أطفالها، فيما أشار بائع إلى أن تفضيل الناس شراء علب حلاوة المولد الجاهزة على المفرغة؛ لأنها أقل سعرًا. 

تصوير: حبيبة إبراهيم -