النادي الصيفي بمدرسة المواساة يجذب شباب أسوان

تصوير: صورة أرشيفية - مدرسة المواساة الإعدادية بنين

كتب/ت أمنية عبداللطيف
2021-07-28 00:00:00
تواصل مدرسة المواساة الإعدادية بنين استقبال الطلاب من الساعة السادسة حتى التاسعة مساءً، يوميًا لممارسة الأنشطة المختلفة في النادي الصيفي للمدرسة.
وقالت أخصائية التربية المسرحية في إدارة أسوان، إيمان أحمد حسن، إن النادي الصيفي بدأ في شهر يوليو، لتدريب الطلاب على عدة أنشطة؛ مثل: التمثيل، وإلقاء الشعر، و تأدية العروض، وسيستمر حتى نهاية سبتمبر، أو انتهاء الإجازة الصيفية.
وأضافت في تصريحها لـ"عين الأسواني": "يمتلك كثير من الطلاب مواهب و يتواصلون معنا للمشاركة، و ندربهم حالياً على الأعمال المسرحية لقياس قدراتهم في التمثيل، ونوزع الأدوار بشكل يناسب قدرة كل طالب".
كما أكدت أن الأنشطة متاحة بأنواعها وفق اختيار الطلاب، فمنهم من يمارس الأنشطة الرياضية، أو الاجتماعية، وبعضهم يفضل الموسيقى.
وفي السياق ذاته؛ أوضحت الأخصائية الاجتماعية ميرفت، أن الأنشطة الرياضية تتضمن سباقات الجري، والدراجات، وكرة القدم، والسلة؛ كما يتوجه الاهتمام نحو نشاط الرحلات، والندوات.
وتابعت لـ"عين الأسواني": "نظمنا رحلة لجزيرة التمساح منذ أسبوعين، بالإضافة للندوات الصحية والتوعوية من مديريات الصحة والتعليم، والتي تناولت آخرها أهمية قطرة المياه".
وأكملت: "يدرب الطلاب في النشاط الرياضي محمد أبو الرخا؛ إذ يذهبون للسباحة في نادي أسوان الرياضي يومي الاثنين والجمعة، كما تدربهم في المجالات الصناعية، والفنية والحاسب الآلي المدربة زينب حسن، مدربة المجالات الصناعية فقط".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وفي صفوف الطلاب؛ أعرب محمد ـ 13 سنة ـ عن حبه للأنشطة الموجودة، موضحًا أنه اشترك في النادي الصيفي منذ شهر، ويفضل لعبتي كرة القدم والتنس.
وعن تأثره بالنادي الصيفي قال: "كنت ألعب كرة القدم في الشارع أو نؤجر ملعبًا، أما النادي الصيفي فقد أثقل مهارتي، وعرفني بأصدقاء جدد، فضلا عن ممارسة النشاطات في الرحلات والندوات".
أما محمد نصر الدين -١٢ سنة - اشترك في النادي الصيفي من موسمين و انتظر إعلان المدرسة عنه هذا الموسم حتى يشترك مجددًا.
ويصف لـ"عين الأسواني" سبل استمتاعه في النادي قائلًا: "أحب لعب كرة القدم كثيرًا و تنس الطاولة، و شاركت في سباقات الجري التي يقيمها محمد أبو الرخا فدون النادي كنت أظل في المنزل، أما هنا فأقضي وقتي بشكل صحيح".
واتفق يوسف علي ـ 15 سنة ـ مع زملائه في حب سباقات الجري، إلا أنه يفضل سباقات جر العجل، ويرى في النادي الصيفي فرصة للتعرف على أصدقاء جدد، والتدرب كفرد كشفي.
يذكر أن الاهتمام بالنوادي الصيفية في اسوان هذا العام، يأتي بتوجيه ومتابعة مباشرة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتور خالد القبيصي، لمساعدة الطلاب في تنمية مهاراتهم واستغلال أوقاتهم بشكل صحيح.