طلاب وطالبات ينضمون إلى ورش النشاط الصيفي بأسوان

تصوير: ملك محمود

كتب/ت ملك محمود
2023-06-15 17:28:50

انضم طلاب المرحلة الإعدادية إلى ورش النشاط الصيفي التي تنظمها مديرية التربية والتعليم في أسوان، والتي يخضع فيها الطلاب والطالبات لورش تدريبية في مجالات النحت والخرز والتطريز والرسم ومهارات الحاسب الآلي والكروشيه وصناعة المكرمية، وتقام التدريبات في مدرسة السيدة نفيسة الابتدائية. 
وقالت يمنى محمد، مسئولة النشاط الصيفي في أسوان، لـ"عين الأسواني"، إن الأنشطة مستمرة إلى نهاية إجازة الصيف بشكل يومي من الأحد إلى الخميس لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحًا إلى 12 ظهرًا.
وأضافت، أنه بعد اجتياز التدريبات سيُقام معرض للمشغولات اليدوية للأطفال بعد الانتهاء من التدريب الصيفي.
وذكرت يمنى، أنها سعيدة لأن عدد المشاركين من الطلاب والطالبات هذا العام أكثر مما سبق، كما أشادت بحرص المشاركين على التنافس للأفضل والأحسن، مبدية فخرها بطلاب أسوان الذين وصفتهم بالمبتكرين. 
وأوضحت مسئولة النشاط الصيفي، أن تدريب الحساب الذهني يُقام فقط في مدارس "المنار الرسمية للغات، السادات الابتدائية المشتركة، أسوان المتميزة للغات، الإمام علي الصباحية، مجمع الصداقة الجديدة، آنس الوجود الإعدادية"، باللغتين العربية والإنجليزية، منوهة على أن للطالب اختيار يوم واحد فقط في الأسبوع للحضور. 
 وتحدثت "عين الأسواني" مع عدد من المتدربات، فقالت هاجر ياسر، إنها حصلت على معلومات جديدة في تدريب صناعة الخرز، معربة عن حماسها لتلقي تدريبات جديدة واستغلال الإجازة في تعلم مهارة مفيدة، بينما فضلت يمنى أحمد، قسم الحاسب الآلي، وأبدعت في النحت كتجربة تدريبية أولى لها. 
فيما اكتشفت شهد محمد موهبتها في الرسم، بعد مشاركتها في الأنشطة والتدريبات للمرة الأولى، وقالت: “فخورة بنفسي وهذا إنجاز جديد لي". 

تصوير: ملك محمود -