أهالي السد العالي يشيدون بقافلة الهلال الأحمر الطبية

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت فاطمة محمد
2021-08-03 00:00:00
تواصل القافلة الطبية التابعة للهلال الأحمر فرع القاهرة، جولاتها الخدمية في محافظة أسوان، والتي تستمر لمدة 5 أيام، بدأت من السبت الماضي.
وقال المسؤول عن شباب القافلة المقبلين من القاهرة، توفيق صلاح، إنهم بدأوا جولتهم في المحافظة يوم السبت الماضي، وستنتهي غدًا الأربعاء، أي بمعدل خمسة أيام.
وأضاف في حديثه لـ"عين الأسواني: "أول يوم تواجدت القافلة في توشكي، واليوم الثاني في أبي الريش، والثالث في نجع الحجر، واليوم موجودون في منطقة السد العالي، وغدًا في منطقة الشيخ هارون.
كما أوضح أن القافلة تضم 5 تخصصات طبية؛ هي: النساء والتوليد، والجلدية، والباطنة، والعظام، والأطفال.
وفيما يتعلق بالأهالي، قالت زينب أحمد ـ من سكان السد العالي ـ إن الكشف بدأ في تمام التاسعة صباحًا، وانتهى في الثالثةعصرًا، لافتة إلى التزام المسؤولين والمستفيدين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالرغم من التزاحم.
وأشارت أم عبد الرحمن ـ إحدى أهالي السد العالي ـ إلى أن الكشف وصرف العلاج مجاني تمامًا، وأن الإقبال الأكبر كان على عيادتي العظام والأطفال.
وتابعت لـ"عين الأسواني": "يمتن الأهالي للهلال الأحمر ورئيس جمعية نسائم الرحمة المسؤول عن استقبال القافلة، فمنطقة السد العالي تفتقر للخدمات الطبية، وتسهل القافلات الآتية من وزارة الصحة أو الهلال الأحمر كثير على المواطنين".
أما إبراهيم محمد ـ أحد الأهالي ـ أبدى إعجابه بنظام قطع التذاكر بالبطاقة الشخصية، ورقم التليفون، وللأطفال ببطاقة الأب أو الأم ورقم هاتفه، مشيدًا بالتخطيط والتنفيذ للقافلة.