"تضامن جامعة أسوان" تنظم زيارة لـ"الهلال الأحمر"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت يمنى حسن
2022-08-18 00:00:00

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة أسوان اليوم زيارة لجمعية الهلال الأحمر، للتعرف على أنشطة الجمعية وتمهيدا لإنشاء مبادرات بالتعاون معها، وشارك في الزيارة ٧ متطوعين ومتطوعات من وحدة التضامن.

وفي هذا السياق، صرح أحمد محمود عبيد، منسق ومدير وحدة التضامن بجامعة أسوان، لـ"عين الأسواني"، بأن الهدف من الزيارة أن يتعرف المتطوعون على جمعية الهلال الأحمر ودورها والخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها، وأن يتعلموا جزءا بسيطا عن الإسعافات الأولية، وذلك في سياق الاستعداد لمعسكر سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وقالت منة الله أحمد، إحدى المتطوعات، لـ"عين الأسواني"، تعرفت على أنشطة الهلال الأحمر المختلفة المحاور، المحور الطبي والصحي، والإسعافات الأولية وجانب التوعية، وتعرفت أكثر على خدمات الهلال من دعم نفسي واستجابة للطوارئ والأزمات.

وفي نفس السياق أفادت شيماء حسن، إحدى المتطوعات، لـ"عين الأسواني"، إن الزيارة عرفتني على معلومات جديدة، مثل بداية تأسيس الهلال الأحمر الذي أسس على يد "هنري دونان"، وتعرفت علي مكونات الحركة الدولية للجمعية، وسبب استخدام شعار الصليب الذي كان انعكاسا لعلم النمسا والهلال الذي وضعته الدولة العثمانية بعد ذلك فأصبح شعارا للهلال الأحمر، واستفدت جدا بالزيارة ومستعدة لحضور المعسكرات القادمة