ختام تدريبات أسس "لغة الإشارة" بجامعة أسوان

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت جليلة حازم
2021-12-02 00:00:00

اختتمت اليوم الخميس، فعاليات تدريب أساسيات لغة الإشارة بكلية تربية نوعية بجامعة أسوان، الذي تنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة ، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

 

تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي د / نيڤين القباج ، بأشراف مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية أ‌.د / صلاح هاشم ، منسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية

وقال منسق وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة أسوان، أحمد محمود عبيد، إن الهدف الرئيسي للتدريب هو عملية الدمج بين طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الصم وضعاف السمع وزملائهم داخل المجتمع الجامعي مع تزويد بعض الطلاب مهتمين بالحصول على الدورة مهارات، وأساسيات لغة الإشارة.

وأوضحت مسؤولة الحماية والتمكين بوحده التضامن الاجتماعي بجامعة أسوان، بسمة عبدالله غريب، أن التدريب كان مثمرًا، وتم في إطار الحماية والتمكين والتنمية الاجتماعية من خلال خدمة دمج ذوي الإعاقات في الجامعة.

 

وأشار محمود قناوي ـ أحد المتطوعين بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة ـ إلى أن التدريب كان فعالًا، وأن الحاضرين تفاعلوا مع بعضهم البعض، وتك كسر حاجز الخوف بين الصم والأشخاص المتكلمين.

أما مسؤول الأنشطة التوعوية بوحدة التضامن الاجتماعي، خالد صابر، أكد أن التدريب تم في ضوء توجيهات الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبرعاية المستشار صلاح هاشم مستشار وزير التضامن الاجتماعي، ضمن فعاليات اليوم العالمي للمعاق.

 

وتابع: "انتظم التدريب برعاية شئون التعليم والطلاب، والأساتذة المترجمين بالكلية، وبإشراف رئيس جامعة أسوان، الأستاذ الدكتور أمين عثمان"