أسوان في أسبوع.. ضبط مخلل فاسد واستمرار حملات التشجير

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت عمار جودة
2023-04-12 14:43:26

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.

تدخل رجال الصيانة بشبكة جنوب التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، السبت الماضي، لحل مشكلة تراكم المياه المستمر أمام رافع الشيخ هارون، وذلك عن طريق قيامهم بعملية إحلال وتجديد لخطوط السحب والطرد والمحابس وإعادة تشغيل الرافع بشكل تدريجي.

أما يوم الأحد، فاستمرت حملات التشجير في محافظة أسوان في إطار خطة زراعة 125 ألف شجرة من صنف الجوافة والبرتقال واليوسفي والليمون والزيتون والرمان والنبق، بالإضافة إلى أشجار الكافور والكازواريتا وكوتوكاريس وأكاسيا جاوكا وفرشة الزجاج، وذلك من أجل تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية وخلق إكتفاء ذاتي للمواطنين من المسطحات الخضراء وتقليل انبعاثات الكربون الضارة، وقد تم الانتهاء من زراعة ٧٠% من الأشجار حتى الآن.

تم تنظيم قافلة طبية للعيون لطلاب المدراس بمركزيّ أسوان و نصر النوبة، الاثنين الماضي، وهي مستمرة حتى غدًا الخميس، وتضمنت القافلة كشوف النظر وتوفير النظارات وإجراء بعض العمليات وصرف الأدوية بالمجان من صيدلية تابعة للقافلة.

أما في يوم الثلاثاء، فتم اكتشاف وضبط ٢٦طنًا من منتجات المخلل غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك داخل أحد الأماكن المخصصة لتخزين وصناعة المخلل بمركز أسوان.

تعاونت شركة مياه الشرب والصرف الصحي مع منظمة اليونيسيف حيث قدما، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تعريفية لمشروع صحتنا في بيئتنا.