بين الذعر وعدم المعرفة.. تباين في ردود الأفعال حول زلزال أسوان

تصوير: طيف حسن - وقوع زلزال في أسوان

كتب/ت بسملة أشرف
2023-03-22 16:02:58

شعر أهالى أسوان، صباح اليوم الأربعاء، بهزة أرضية في مناحي مختلفة من المدينة، ثم أصدرت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بيانًا يشير إلى وقوع زلزال في الثانية من صباح اليوم، على بعد 17 كيلو متر شمال شرق أسوان بعمق 10 كيلو مترات، بلغت قوته 4 درجات ريختر ولم يسفر عن أي خسائر أو إصابات.

قام العشرات بالتعليق على منصات السوشيال ميديا على وقوع الزلزال حيث قال بعضهم أنهم لم يشعروا بالزلزال بينما شعر آخرين به مما أصابهم بالذعر.

تقول ضحى أحمد، طالبة في الصف الثاني الإعدادي، لـ”عين الأسواني”: “شعرنا بوقوع الزلزال وذهبنا إلى الطابق العلوي للمنزل بسبب توترنا الشديد بالرغم من أن قوته كانت متوسطة، ولم ننزل إلى الطابق السفلي ونعود إلى غرفنا إلا بعدما انتهى الزلزال”.
اختلف الوضع في منزل بسملة محمد، طالبة في الصف الثالث الإعدادي، فهم شعروا بأن الزلزال كان ضعيفًا جدًا وانتهى في بضع ثوان، أما في بيت رجاء أحمد، ربة منزل، فلم يعلم أحد بوقوع الزلزال من الأساس.

وهذا أيضًا ما حدث في منزل منى صلاح، معلمة، فهي علمت بوقوع الزلزال من روايات الناس وبعض التعليقات الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرة إلى أنها بالرغم من أنها تسكن في نفس المنطقة التي شعر فيها بعض الأهالي بالذعر بسبب الزلزال إلا أنها لم تشعر به مطلقًا.