نبيلة عبيد في ندوة تكريمها: تعبت أوي علشان أعمالي تعجب الناس

تصوير: حبيبة إبراهيم - جانب من ندوة تكريم نبيلة عبيد

كتب/ت حبيبة إبراهيم
2023-03-07 17:21:57

ضمن فعاليات اليوم الأول من مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته السابعة، عقدت أمس الاثنين، ندوة تكريم الفنانة نبيلة عبيد، بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين منهم سلوى محمد علي، شيري عادل، طارق صبري، بشرى، مادلين طبر وبوسي شلبي.

أعربت نبيلة خلال الندوة عن سعادتها بتكريمها من مهرجان أسوان الدولي، مشيرة إلى أنها تشعر بالفخر بمسيرتها الفنية قائلة: “تعبت أوي في كل أعمالي علشان تخرج بشكل يعجب الناس".

أوضحت نبيلة أن والدتها كانت سبب حبها للفن، قائلة: “كانت تستمع والدتي إلى أغاني أم كلثوم في الراديو، فسمعتها معها وتعلقت بالسينما والفن، خاصة وأن منزلنا قريبًا من دار عرض سينمائي، فكنت أشاهد فيلمًا كل يوم جمعة".

تميزت نبيلة عبيد بتقديمها لأفلام هامة تناقش قضايا المرأة، مشيرة إلى أن الكاتب إحسان عبد القدوس هو من كان يختار لها الروايات التي تصلح لأن تكون أفلامًا ذات محتوى جيد، مشيرة إلى أن الكتّاب الرجال هم من يكتبون أكثر من النساء عن قضايا المرأة، وأن الكتابة عن المرأة مازالت موجودة إلى الآن في مصر والعالم العربي ولم تختف كما يقول البعض.

وعن مكانة المرأة في المجتمع حاليًا، فقالت نبيلة: “المرأة تحصل على حقوقها أكثر مما كان يحدث في السنوات الماضية بدليل أنها أصبحت الآن قاضية ووزيرة".