احتفالًا بانتهاء الامتحانات.. حفل "أثر" للأطفال في "الجزيرة"

تصوير: بسملة عمر - جانب من حفل "أثر" للأطفال

كتب/ت بسملة عمر
2023-01-14 00:00:00

رسم على الوجوه وعرض للعرائس وهدايا وأجواء احتفالية سيطرت على الحفل الذي نظمته جمعية "أثر" للأطفال الأيتام، ظهر اليوم، السبت، في نادي الجزيرة على كورنيش نيل أسوان.

استهدفت الفاعليات الاحتفال بإنهاء الأطفال -والذين يتراوح أعمارهم بين 5 وحتى 12 سنة - امتحانات الفصل الدراسي الأول، و"بث السعادة فيهم" وفقًا لنشوى عبدالهادي، المدير التنفيذي للجمعية، والتي قالت ل"عين الأسواني"، أن الفكرة جاءت نتيجة تعاون العاملين في عدة جمعيات تهتم بالأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، استهدفوا عمل الحفل لإسعاد الأطفال وبدء الأجازة.

استغرق تنظيم الحفل أسبوعًا وفقًا لأسماء فاوى، أمين عام الجمعية، التي أوضحت أن الجمعيات المشاركة هي النهضة للمرأة، ومؤسسة هاجر للتنمية، ومؤسسة نور الحياة، وجمعية ثواب للتنمية، وجمعية ارمنت.

وعلقت فاطمة الزهراء عبد المعطي، أحد مسؤولي جمعية ثواب للتنمية، أن السن المحدد بسبب أنهم انتوا من الامتحانات، أما الأطفال فوق 12 عام ما زالوا في الامتحانات. مشيرة إلى 13 طفل من جمعيتهم يشاركوا في الحفل من 250 طفل في الجمعية.

وقالت شيماء محمد، أحد الراسمات المشاركين في الحفل، أنها علمت عنه عبر أحد زملاؤها بالجامعة، وأنها سعت إلى التطوع فيه لحبها للأطفال.

تصوير: بسملة عمر - حفل "أثر" للأطفال