أسوان في أسبوع | إعلان محافظ أسوان أفضل محافظ عربي.. وتقليل نفقات الاحتفال بالعيد القومي

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت محمد علي
2023-01-12 18:36:10

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.

تزامنًا مع الاحتفال بأعياد الميلاد، السبت الماضي، حرصت محافظة أسوان، على انتشار عيادات طبية متنقلة بمحيط الكنائس، بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وذلك في إطار التأمين الطبى للكنائس، والمواطنين المترددين عليها.

أما في يوم الأحد، ففاز اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بلقب أفضل محافظ عربي، حيث حصل على جائزة التميز الحكومي العربي، وذلك تتويجًا لحجم المشروعات التي تم إنجازها في عهده، والتي مازالت قيد التنفيذ، لأنها تهدف جميعها إلى تحسين جودة حياة المواطن الأسواني.

في حين أجرى، يوم الأثنين، عبد العزيز موسى، لاعب الوسط المدافع بنادي أسوان، عملية جراحية، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها في وتر أكيليس ، خلال لعبه للمباراة التي أقيمت بين فريقيّ أسوان والزمالك، بالجولة 11 من منافسات الدوري الممتاز.

بينما قرر أيمن الرمادي، المدير الفني لنادى أسوان، الأربعاء الماضي، الرحيل عن تدريب الفريق، وعدم التدريب في مصر بشكل عام هذا الموسم، مشيرًا إلى أنه بالرغم من علمه بخطورة خطوة تدريب أبناء زهرة الجنوب، إلا أنه كان واثقًا من دعم مجلس الإدارة لجميع اللاعبين.

وفي اليوم نفسه، قرر محافظ أسوان، إلغاء جميع فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، ترشيدًا للنفقات، حيث سيقتصر الاحتفال الجديد على إيقاد الشعلة، ووضع إكليلًا للزهور فوق قبر الجندي المجهول.

وفي إطار الاحتفال بالعيد القومي الـ 52 للمحافظة، وضع اليوم الخميس، اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، حجر الأساس لمشروع إنشاء مجمع مدارس الرضوان، بطريق السادات، والذى سيشمل المراحل التعليمية بدءا من رياض الأطفال، ووصولًا للابتدائي والإعدادي، وحتى المرحلة الثانوية، هذا بجانب إنشاء قاعات كبيرة للأنشطة.