أسوان في أسبوع | مصرع طفلتين إثر سقوط حائط وارتفاع نسب زيارات السياح للمناطق األثرية

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن
2022-11-17 00:00:00
إذا فاتتكَ/كِ متابعة أخبار الأسبوع تُجمِل لكَ/كِ "عين الأسواني" أهمها في التقرير التالي.
يوم السبت، كلف محافظ أسوان نائبته بعقد اجتماع تنسيقي للإعداد والتجهيز الجيد لاستقبال واستضافة العديد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات تواكباً مع قدوم فصل الشتاء، وانطلاق الموسم السياحي واستضافة سباق النيل الدولي للدراجات في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل بالمحافظة.
يوم الأحد، كشف رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بأسوان، عن ارتفاع نسب زيارات السياح الأجانب إلى المعابد والمناطق الأثرية الموجودة بأسوان خلال الشهر الجاري، لافتا إلى أنّ أعداد السياح الذين يزورون المناطق الأثرية في تزايد مستمر، مشيرا إلى أن نسب إشغال فنادق أسوان بلغت 90% خلال نوفمبر الجاري.
في يوم الإثنين، أصدر وزير التربية والتعليم كتابًا دوريًا بشأن تنظيم مسابقة "مدرسة صديقة للبيئة"، للتفاعل مع قضايا التغيرات المناخية، وذلك في إطار النجاح الذى حققته مصر في استضافة "مؤتمر قمة المناخ 2022" "COP27"، بشأن قضايا التغيرات المناخية، والمُنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ.
يوم الثلاثاء، لاقت طفلتين "آ. م" 4 سنوات ، و"س.ح" 8 سنوات، مصرعهما إثر سقوط حائط من المنزل المجاور لمنزلهم، مما أدى لانهيار سقف المنزل الذى يقيمان به، بجوار مدرسة الشهيد رضاوي بنجع المقلة بقرية أبو الريش بحرى بمركز أسوان.
يوم الأربعاء، حصلت ابنة النوبة الطالبة "آية أبو الحجاج حسن" على المركز الأول في الإنشاد الديني فردي بمعهد فتيات الدكة الإعدادي الأزهري.