أسوان في أسبوع | مصرع 11 مواطنا في حادث والموافقة على إنشاء أكبر مجمع للمدارس الحكومية

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت بسملة حسن
2022-08-12 00:00:00

 

إذا فاتتك/كِ متابعة أخبار الأسبوع، تقدم لك/كِ عين الأسواني أهمها في التقرير التالي.

يوم السبت، محافظ أسوان أشرف عطية كلف رؤساء المراكز والمدن باستكمال أعمال إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وإزالة 10 حالات تعدٍ بمدينة البصيلي بمساحة 3875 م مربع.

في يوم الأحد، تابع محافظ أسوان أشرف عطية، تنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية بقريتي المضيق بنصر النوبة وأبو الريش بحري بأسوان، وتم الكشف الطبي على 1991 مواطنا ومواطنة.

في يوم الإثنين،قامت الوحدات المحلية بإزالة التعديات على أراضي الدولة، وإزالة 8 حالات تعد بقرية سلوا بحري بكوم أمبو بمساحة 5129 م مربع، بجانب رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات.

في يوم الثلاثاء، اجتمع محافظ أسوان أشرف عطية بمسؤولي الجهات المعنية، لمواجهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بمختلف مدن وقرى المحافظة، مما يهدد سلامة وأرواح المواطنين، وجاري إنشاء شلاتر الإيواء لجمعها من الشوارع، مع القيام بتوفير الرعاية لها وتحقيق السيطرة الكاملة عليها.

في يوم الأربعاء، أعلن محافظ أسوان أشرف عطية عن موافقة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على إنشاء أكبر مجمع للمدارس الحكومية بتكلفة 27.3 مليون جنيه، على أرض معسكر التربية والتعليم بمنطقة الحصايا طريق السماد.

في يوم الخميس، تابع محافظ أسوان أشرف عطية، تداعيات حادث تصادم سيارتين بالطريق الزراعي أمام قرية الجعافرة التابعة لمركز دراو، أدى إلى مصرع ١١ مواطنا و إصابة ٢ آخرين، وكلف المحافظ المسئولين بالتدخل السريع وتقديم كافة أوجه الدعم.