أسوان تحقق 31 ميدالية في البطولة الأهلية الثالثة للـ"الكانوي والكياك"

تصوير: أمنية حسن - رياضة الكانوي والكياك

كتب/ت أمنية حسن
2023-12-04 00:00:00

نظمت أسوان للمرة الأولى فعاليات البطولة الأهلية الثالثة للكانوي والكياك أول أمس أمام مرسى نادي أسوان للتجديف والرياضات المائية، ضمن موسم البطولات للرياضات المائية التي تتضمن ثلاث بطولات في الموسم الرياضي بالإسكندرية والقاهرة وأسوان.

ومثل 36 لاعب محافظة أسوان في البطولة، وهم 30 عن نادي أسوان للتجديف والرياضات المائية و6 عن نادي وادي النيل الرياضي، وحقق الأول 29 ميدالية متنوعة "7 ذهبية، 9 فضية، و13 برونزية"، وحقق الثاني ميداليتان فضية وبرونزية. 

وقال محمد عمران، المدير الإداري بنادي أسوان للتجديف والرياضات المائية، لـ"عين الأسواني"، أن البطولة نُظمت بمشاركة 7 أندية هي: "نادي تجديف أسوان، نادي النيل بأسوان، نادي التجديف بالأقصر، نادي المقاولون العرب، نادي يخت الجيزة، النادي المصري للتجديف، ونادي الصيد المصري بالإسكندرية".

وتابع: "ضمت البطولة 27 مسابقة متنوعة، بمشاركة هيئة المسطحات والإنقاذ النهري لتأمين المجرى في حالة إنقاذ المراكب التي تتعذر خلال السباقات، وطبيب معالج في حالة الطوارئ".

وقالت هنا سلطان، لاعبة بأسوان، 17 عام، إن تجربة المشاركة أفضل عن طريق معرفة طبيعة المجرى المائي الذي تشارك فيه، خاصة أن البطولة لا تحتاج فيها للسفر لمسافات طويلة مثل باقي البطولات، ووافقتها الرأي اللاعبة سلمى عادل، 13 عام، والتي قالت إن التجديف في أسوان يختلف عن المناطق الأخرى فالمياه هنا أخف.

وأعرب ياسين محمد، 14 عام، لاعب في نادي التجديف بالأقصر عن سعادته بالمشاركة، وقال: "شاركت في عدة بطولات أهلية في الأقصر ومناطق أخرى كبطولة كأس مصر، وهذه المشاركة الأولى لي بنيل أسوان، وأرى أن اليوم جيد من حيث التنظيم وتتابع السباقات بشكل منظم، والمجرى المائي يختلف من منطقة لأخرى وبالنسبة لأسوان كان جيد جدًا، وشاركت في البطولة في سباق 500 متر".

تصوير: أمنية حسن - أسوان تحقق 31 ميدالية في البطولة الأهلية الثالثة للـ"الكانوي والكياك"