احتفالًا بذكرى وفاة العقاد.. أمسية شعرية في قصر ثقافة أسوان

أرشيفية

كتب/ت فاطمة زين
2024-03-12 15:37:00

يحتفل نادي أدب قصر ثقافة أسوان، اليوم الثلاثاء، بالذكرى الـ60 لرحيل الأديب والمفكر عباس محمود العقاد، في الساعة الثامنة ونصف عقب صلاة التراويح، عبر أمسية شعرية عن تاريخ الكاتب وحياته.

من المقرر أن تُعقد الأمسية في قصر ثقافة العقاد على كورنيش النيل بمحافظة أسوان، بالتعاون بين قصر الثقافة ومجلس إدارة نادي الأدب، لإحياء ذكرى الأديب الراحل، بحضور حسني الإتلاتي رئيس نادي الأدب.

وقالت علية طلحة، المشرف الإداري في قصر ثقافة أسوان لـ«عين الأسواني»، إن الاحتفال جاء تخليدًا لذكرى وفاة واحد من أهم كُتاب مصر وللتعرف عن قرب على شخصية العقاد، موضحة أن الأمسية تأتي تحت عنوان «مختارات من شعر العقاد».

وقالت: «تدور الأمسية حول قراءات من شعر العقاد، إلى جانب فقرة تشمل إنشادًا دينيًا، للاقتراب والنقاش أكثر من أعمال العقاد وتعريف الأجيال القادمة عن حياته وأهم أشعاره ومؤلفاته».

وقال عباس حمزة، عضو قصر ثقافة العقاد لـ«عين الأسواني» أنه من المقرر خلال الأمسية مناقشة عدة دواوين للعقاد تحتوي على أشعار وقصائد هامة وشهيرة له، إلى جانب ناقش عام عن حياته وأعماله.

في مثل هذا اليوم العام 1964 توفى محمود عباس العقاد، الكاتب والمفكر والأديب المصري، عن عمر ناهز الـ75 عامًا بعد حياة حافلة بالأعمال الشعرية والأدبية تقارب الـ100 عمل أشهرها «العبقريات، ساعات بين الكتب، أنا..» وغيرها.